قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجا الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانيا من فخ الارجنتيني فيديريكو دلبونيس وتغلب عليه 6-3 و4-6 و6-3 ليبلغ الدور ربع النهائي لدورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثاني بطولات الماسترز ألف نقطة للرجال والبرمير الالزامية للسيدات والبالغة جوائزها نحو 6,994 مليون دولار.

وكان نيشيكوري، وصيف بطل الموسم الماضي، يواجه دلبونيس للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، وبعدما كسب المجموعة الاولى بسهولة 6-3، خسر الثانية 4-6 قبل ان يحسم الثالثة الاخيرة في صالحه 6-3 وينهي المباراة في صالحه في ساعتين و14 دقيقة.

وكان نيشيكوري خسر في نهائي العام الماضي 3-6 و3-6 امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل الدورة 6 مرات آخرها في المواسم الثلاثة السابقة والغائب بداعي الاصابة.

ويلتقي نيشيكوري في ربع النهائي الايطالي فابيو فونييني الفائز على الاميركي دونالد يونغ 6-صفر و6-4 في 65 دقيقة.

وهو الفوز الاول لفونييني على يونغ في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ولحق الاسباني رافايل نادال الخامس بنيشيكوري الى ربع النهائي بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و7-6 (7-4) في ساعة و35 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لنادال في 3 مباريات جمعته بماهو.

ويلعب نادال الطامح الى لقب اول في هذه الدورة بعد ان حل وصيفا للبطل 4 مرات اعوام 2005 و2008 و2011 و2014، في الدور المقبل مع الاميركي جاك سوك الثالث عشر والذي تغلب على مواطنه جاريد دونالدسون الصاعد من التصفيات 6-2 و6-1 في 62 دقيقة وفي اول مباراة بينهما.

وتأهل ايضا التشيكي توماس برديتش العاشر بفوزه على الفرنسي الاخر ادريان مانارينو 6-3 و7-5 في ساعة و29 دقيقة.

واكد برديتش تفوقه على مانارينو وحسم المباراة الرابعة على التوالي بينهما.

ويلعب برديتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الرابع او الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر.

ولدى السيدات، تابعت التشيكية كارولينا بليسكوفا مشوارها الرائع في الدورة وبلغت نصف النهائي بتغلبها على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-3 و6-4 في 72 دقيقة.

وثأرت بليسكوفا لخسارتها امام لوسيتش-باروني في الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام الحالي.

وهو الفوز الرابع لبليسكوفا على لوسيتش-باروني في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وكانت بليسكوفا التي توجت بلقبين هذا العام في دورتي بريزبين الاسترالية والدوحة، بلغت نصف نهائي دورة انديان ويلز الاسبوع الماضي قبل ان تخرج على يد الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل مع مواطنتها لوسي سافاروفا او الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة.