GMT 18:30 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 0:39 2017 السبت 12 أغسطس  :آخر تحديث
أكد أن التعاقد مع اللاعب كان في غاية الصعوبة

رئيس ريال مدريد: صفقة لويس فيغو مزقت قلوب جماهير برشلونة

محمد عمر

أعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بفسخ عقده مع برشلونة الإسباني، من أجل الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الأذهان، صفقة اللاعب البرتغالي لويس فيغو، الذي فجر قنبلة كروية في عام 2000، بانتقاله من برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد.

وترك نيمار ناديه السابق برشلونة وصيف بطل إسبانيا من خلال دفع قيمة البند الجزائي في عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو.

وانتقل فيغو إلى ريال مدريد عام 2000 بعد أن قضى 5 سنوات في برشلونة، بعدما دفع النادي الملكي الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ 60 مليون يورو، الأمر الذي أثار غضب أنصار النادي الكاتالوني الذين أطلقوا عليه لقب الخائن.

ونقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية تصريحات لفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، حول صفقة فيغو، أشار فيها إلى أن التعاقد مع لويس فيغو من برشلونة قبل 17 عاما، كان "في غاية الصعوبة".

وأضاف بيريز: "في عام 2000 لم ينفق أحد 60 مليون يورو، لقد كنت مقتنعًا بالأمر لكنه لم يكن سهلًا، لقد كان قائد برشلونة، حصولنا عليه كان مثل تمزيق قلوبهم".

واختتم بيريز تصريحاته قائلا: "لقد قلت لفيغو إننا سنبني مشروعًا جديدًا حوله، ثم جاء زيدان ورونالدو وبيكهام، وخلقنا ظاهرة الغلاكتيكوس".

جدير بالذكر أن فيغو قضى في ريال مدريد خمسة مواسم، خاض خلالها 245 مباراة، وفاز بثمانية ألقاب، بما فيها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2002، ولقبين في الدوري الإسباني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة