GMT 11:03 2017 الأحد 3 سبتمبر GMT 18:33 2017 الأحد 3 سبتمبر  :آخر تحديث
البطولة شهدت طرد الايطالي فابيو فونييني بسبب تعليقات مسيئة لسيدة

نادال وفيدرر يواصلان مسيرتهما نحو نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز

أ. ف. ب.
واصل الاسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال والسويسري المصنف ثالثا روجيه فيدرر، مسيرتهما نحو نصف نهائي مرتقب بينهما في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، ببلوغ كل منهما الدور الرابع.
وشهدت البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، طرد الايطالي فابيو فونييني بسبب تعليقات مسيئة لسيدة كانت تتولى تحكيم مباراته مع مواطنه ستيفانو ترافاغليا في الدور الأول.
في الدور الثالث السبت، تفوق نادال بطل فلاشينغ ميدوز 2010 و2013، على الأرجنتيني ليوناردو ماير المصنف 59 عالميا بنتيجة 6-7 (3-7)، 6-3، 6-1، و6-4. وسيلتقي "الماتادور" في الدور المقبل الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات 6-1، 6-صفر، و6-4.
وكما في لقاء الدور الثاني أمام الياباني تارو دانيال المصنف 121 عالميا، احتاج نادال (31 عاما) الى وقت لدخول جو المباراة.
وكان الشوط السابع من المجموعة الثانية نقطة تحول، اذ تمكن نادال من كسر إرسال منافسه بعد خمس محاولات فاشلة في الشوط الذي امتد عشر دقائق. وبعد هذا الشوط، لم يتمكن ماير من الفوز سوى في خمسة أشواط على امتداد المجموعات الباقية.
وقال نادال ان المباراة "كانت صعبة. تطلب الأمر 14 فرصة لكسر الإرسال (قبل تحقيق ذلك). هذا ليس جيدا. الا انني كنت حاضرا ذهنيا وقاتلت بشكل كبير في اللحظات الصحيحة".
وواصل فيدرر الساعي الى لقب سادس في فلاشينغ ميدوز، مسيرته بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3، 6-3، و7-5.
ويلتقي فيدرر في الدور الرابع المخضرم الالماني فيليب كولشرايبر، الفائز على الاسترالي جون ميلمان 7-5 و6-2 و6-4.
وكانت مباراة الدور الثالث الأولى في هذه البطولة التي يتمكن السويسري (36 عاما) من حسمها بأقل من خمس مجموعات، اذ احتاج الى ذلك في الدور الأول أمام الاميركي المصنف 70 عالميا فرانسيس تيافو، وفي الثاني ضد الروسي ميخائيل يوجني.
وهي المرة الأولى يحتاج فيها فيدرر الى خمس مجموعات في الدورين الأولين لإحدى البطولات الكبرى، علما انه يسعى في فلاشينغ ميدوز الى تعزيز رقمه القياسي في ألقاب "الغراند سلام" (19 حاليا).
وبدا فيدرر مرتاحا لبلوغه الدور الرابع للمرة السادسة عشرة في نيويورك، قائلا "عانيت في الدورين الأولين الا انني لعبت مباراة نظيفة هذا المساء"، وذلك في سعيه للقب سادس في الولايات المتحدة، والأول له منذ العام 2008 عندما أحرز لقبه الخامس تواليا.
وبلغ النمسوي المصنف سادسا دومينيك تييم الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5، 6-3 و6-4.
وسيواجه تييم بطل 2009 الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المتفوق على الاسباني روبرتو باوتيستا آغون 6-3، 6-3، و6-4.
وفي مباريات أخرى ضمن الدور الرابع، يلتقي الروسي أندري روبليف (19 عاما) البلجيكي المصنف تاسعا دافيد غوفان الذي تأهل على حساب الفرنسي غايل مونفيس المنسحب لإصابة في ركبته اليمنى.
- فونييني يعتذر -
وفي إجراء عقابي، أعلن منظمو البطولة طرد الايطالي فونييني بعد توجيهه عبارات مسيئة الى الحكم لويز إنغزيل خلال مباراته في الدور الأول لفردي الرجال، والتي خسرها أمام ترافاغليا.
وتلفظ فونييني (30 عاما ومصنف 26 عالميا) بعبارات مسيئة ضد الحكم السويدية، ما دفع المنظمين الى ايقافه عن المشاركة حتى إشعار آخر واستبعاده تاليا من مباراته الدور الثالث لزوجي الرجال، اضافة الى تغريمه مبلغ 24 ألف دولار.
وقال المنظمون في بيان ان الايطالي منع "بشكل موقت عن أي مشاركة في بطولة الولايات المتحدة في انتظار قرار نهائي بشأن ما اذا كان قد ارتكب إساءة كبرى خلال الدور الأول لفردي الرجال".
وفي حين برر المنظمون تأخر فرض العقوبة بحق الايطالي بالحاجة الى وقت لترجمة ما تلفظ به، لقي التأخير انتقاد نادال الذي قال السبت "تتطلب الترجمة أربعة أيام؟ لا أعتقد ذلك. الأمر سهل".
أضاف "بالتأكيد يمكن ان تحصل الأمور بشكل أسرع، لانني أعتقد انه خاض مباراتين في الزوجي (بعد المباراة موضع الشكوى). اذا أرادوا ايقافه، من الأفضل القيام بذلك فورا".
من جهته، اعتذر اللاعب عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا بالايطالية "أعتذر من المشجعين، من الحكم، على ما جرى".
أضاف "كان يوما سيئا جدا، لكن ذلك لا يبرر تصرفي في المباراة (...) كنت مخطئا. لكن في نهاية الأمر هذه مباراة كرة مضرب فقط".
- بليسكوفا تتفادى الإقصاء -
ولدى السيدات، تفادت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا الاقصاء من الدور الثالث، بفوز صعب على الصينية شواي جانغ 3-6 و7-5 و6-4.
وخسرت بليسكوفا (25 عاما) المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي، نهائي العام الماضي أمام الألمانية أنجليك كيربر التي خرجت من الدور الاول وفقدت اللقب.
وأنقذت بليسكوفا في الشوط العاشر من المجموعة الثانية، فرصة لمنافستها المصنفة 27 عالميا، للفوز بالمباراة. وقالت "كنت على بعد نقطة من الخروج. قلت لنفسي حينها اني لم احاول اليوم كثيرا ضرب كرات طويلة على الخطوط، وهذه هي اللحظة المناسبة والا..".
وتواجه بليسكوفا في الدور الرابع الأميركية جينيفر برايدي، علما ان التشيكية تحاول التشبث بصدارتها للتصنيف إزاء الاسبانية غاربيني موغوروتسا بطلة ويمبلدون 2017، والأوكرانية إلينا سفيتولينا.
وتلتقي سفيتولينا المصنفة رابعة الاميركية ماديسون كيز المصنفة 15، بينما تواجه موغوروتسا الثالثة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة 13.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة