قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تفادت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة أولى ووصيفة بطلة 2016، الخروج وبلغت الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها بصعوبة بالغة على الصينية شواي جانغ 3-6 و7-5 و6-4.

وخسرت بليسكوفا (25 عاما) المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي، نهائي العام الماضي امام الألمانية أنجليك كيربر التي خرجت من الدور الاول وفقدت اللقب.

وكانت بليسكوفا على وشك الخروج واللحاق بكيربر والرومانية سيمونا هاليب الثانية التي ودعت من الدور الاول ايضا على يد المدعوة الروسية ماريا شارابوفا، والدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة، لكنها تمكن من انقاذ كرة في الشوط العاشر من المجموعة الثانية وكسرت بعدها ارسال الصينية ونجت بنفسها.

وحققت بليسكوفا فوزها الخامس على جانغ (28 عاما) المصنفة 27 عالميا في خمس مواجهات بعد ان هزمتها في دورتين للتحدي، وفي نصف نهائي دورة دبي (2014) وربع نهائي دورة الدوحة (2017).

وافتقدت التشيكية كثيرا الى التوازن والتركيز، وخاضت مباراة ماراتونية لاكثر من ساعتين و20 دقيقة بدأتها بخسارة المجموعة الاولى في 34 دقيقة بعد ان فقدت ارسالها.

وخاضت بليسكوفا بعد ذلك مجموعتين قياسيتين في منافسات السيدات (54 دقيقة و52 دقيقة)، فبعد ان تقدمت في الثانية 3-صفر، عادلت الصينية 3-3 ، ثم تقدمت 5-4 وكادت تنهيها 6-4، لكن التشيكية خطفت ارسال منافستها مرة جديدة ثم انهتها على ارسالها.

ويبدو ان بليسكوفا ليست بحال صحية جديدة، واضطرت لاستدعاء المسعفة مع نهاية المجموعة الثانية، وتبين انها تشكو من آلام في اوتار وعضلات يدها اليمنى التي تلعب بها عند ثنية المرفق.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تخلفت بليسكوفا بشوطين نظيفين استغرقا 20 دقيقة لوحدهما، لكنها استدركت الموقف وعادلت 2-2، ثم تقدمت 3-2، وكسرت ارسال جانغ مرة جديدة في الشوط العاشر وحققت فوزا صعبا للغاية.

وصرحت بعد اللقاء "كنت على بعد نقطة من الخروج. قلت لنفسي حينها اني لم احاول اليوم كثيرا ضرب كرات طويلة على الخطوط، وهذه هي اللحظة المناسبة والا..".

واضافت "انها ليست افضل مباراة لي، لكن عرفت كيف اقوم بما ينبغي من اجل تحقيق الفوز. لقد استغليت الفرص التي اتيحت لي".

وتلتقي بليسكوفا في ثمن النهائي مع الفائزة من لقاء الاميركية جنيفر برايدي (مصنفة 91) والرومانية مونيكا نيكولسكو (57).

ولم يبق الا اربع لاعبات من المصنفات العشر الاوليات هن اضافة الى بليسكوفا الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة والاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة والاميركية فينوس وليامس التاسعة.

وبلغت موغوروتسا وفينوس ثمن النهائي، فيما تلعب سفيتولينا لاحقا اليوم مع الاميركية شلبي روجرز في الدور الثالث.

- "اتمنى فوز فيلي" -

وودعت اللاتفية يلينا اوستابنكو المصنفة 12 وبطلة رولان غاروس الفرنسية بخسارتها في الدور الثالث امام الروسية داريا كاساتكينا الـ38 في العالم 3-6 و2-6.

وكانت اوستابنكو بلغت ربع نهائي ويمبلدون الانكليزية قبل ان تخرج من الدور الاول في دورتي تورونتو الكندية وسينسيناتي الاميركية.

وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل مع الاستونية كايا كانيبي (مصنفة 418) الفائزة على اليابانية ناومي اوساكا 6-3 و2-6 و7-5.

وفازت ايضا التشيكية لوسي سافاروفا على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-2.

ولدى الرجال، تغلب في الدور الثالث النمسوي دومينيك تييم السادس على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-3 و6-4، والمخضرم الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 33 عالميا على الاسترالي جون ميلمان على 7-5 و6-2 و6-4.

وسيقابل كولشرايبر (33 عاما) الفائز من مباراة السويسري روجيه فيدرر الثالث والاسباني فيليسيانو لوبيز الحادي والثلاثين.

ولدى سؤاله عن المنافس الذي يفضل ملاقاته في ثمن النهائي، رد كولشرايبر الذي خسر جميع المواجهات الـ 11 السابقة مع السويسري، قائلا "اتمنى ان يفوز فيلي".

وتغلب الاوكراني الكسندر دولغوبولوف على الصربي فيكتور ترويسكي بسهولة 6-1 و6-صفر و6-4، وسيلاقي في ثمن النهائي الاسباني رافايل نادال المصنف اول في حال فوزه في وقت متأخر على الارجنتيني ليوناردو ماير.