قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا وبطل 2014 والاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، رابع بطولات الغران سلام، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك،

وفي الدور الاول الاثنين، عانى سيليتش قبل تخطي الاميركي تينيز ساندغرين 6-4، 6-3، 3-6، و6-3 الاثنين.

وهي المباراة الاولى لسيليتش منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات "الغراند سلام"، أمام السويسري روجيه فيدرر في تموز/يوليو الماضي.

ويلتقي الكرواتي في الدور الثاني للبطولة الأميركية الالماني فلوريان ماير الفائز على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 7-5، صفر-6، 6-3، و6-4.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الاسباني بابلو كارينو بوستا الثاني عشر على الاميركي ايفان كينغ 6-3 و6-2 و7-6 (7-5)، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الثامن والعشرون على الاميركي جاي سي اراغون 6-3 و6-3 و6-1، وخرج الهولندي روبن هازه الثاني والثلاثون بخسارته امام البريطاني كايل ادموند 3-6 و5-7 و3-6.

ولدى السيدات، حققت موغورتسا فوزا سهلا على الاميركية فارفارا ليبشنكو 6-صفر و6-3.

وتحمل موغوروتسا (23 عاما) لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، وهي ستواجه في الدور الثاني الفائزة من مباراة الأميركية كلير ليو والصينية ينغ-ينغ دوان.

وفشلت الاسبانية الفائزة أيضا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2016، في تخطي الدور الثاني لبطولة فلاشينغ ميدوز، وذلك في أربع محاولات سابقة.

وقالت الاسبانية "انا سعيدة جدا لوصولي الى الدور الثاني. شاركت هنا مرات كثيرة ولكني لم احقق نتائج جيدة ابدا. سأحاول مجددا وآمل في ان أحقق ذلك".

اضافت "كانت (ليبشنكو) متوترة قليلا في بداية المباراة فيما بدأتها انا بشكل جيد جدا، ثم تعادلت الكفة حيث واجهت منافسة قوية"، مؤكدة انها قدمت "كل شيء على أرض الملعب".

وموغوروتسا هي واحدة من سبع لاعبات يملكن فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من التشيكية كارولينا بليسكوفا في نهاية البطولة.

وحجزت التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة عشرة وبطلة ويمبلدون مرتين، بطاقتها الى الدور الثاني ايضا بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا 7-5 و7-5.

كما تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة عشرة بفوزها على التشيكية تيريزا مارتينكوفا 6-صفر و6-1، وخرجت الهولندية كيكي بيرتنز الرابعة والعشرون بخسارتها امام اليونانية ماريا ساكاري 3-6 و4-6، والاميركية لاورن ديفيس الثانية والثلاثون بخسارتها امام مواطنتها صوفيا كينين 5-7 و5-7.