قرَّر العديد من الفنانين المصريين تأجيل طرح ألبوماتهم حتَّى موسم عيد رأس السَّنة.


القاهرة: في الوقت الذي تحتدم فيه المنافسة بين نجوم السينما في موسم عيد الأضحى، قرَّر نجوم الغناء تأجيل طرح ألبوماتهم إلى رأس السَّنة، ليكون عيد الأضحى 2010 من دون ألبومات جديدة أو على الأقل من دون ألبومات لكبار الفنانين.

على الرغم من أنَّ الفنان المصري، عمرو دياب، أعلن في إحدى حفلاته الصيفيَّة أنَّ الألبوم المقبلسيصدرعلى عيد الأضحى، إلاَّ أنَّه قرَّر تأجيله لموعد آخر، لم يحدده حتَّى الآن، ولكن من المتوقع أنّْ يتمَّ طرحهعلى رأس السَّنة، حيثاعتاد دياب طرح ألبوماته إمَّا في موسم الصَّيف أو رأس السنة.

ويعقد دياب حاليًّا جلسات عمل مكثَّفة مع عدد من الموزعين للإنتهاء من أغاني الألبوم، وعلى رأسهم الموزِّع الموسيقي، عادل حقي، الذي تعاون معه في الميني ألبوم quot;أصلها بتفرقquot;، وإنتهى دياب فعليًّا من تسجيل خمس أغنيات من الألبوم الذي سيضم 11 أغنية.

وستغيب الفنانة، شيرين عبد الوهاب، أيضًا عن هذا الموسم، حيث لم تنته سوى من تسجيل ست أغنيات فقط، وتعمل حاليًا على الإنتهاء من باقي الأغاني، وتتعاون شيرين في الألبوم المقبل مع الشعراء هاني عبد الكريم، وأيمن بهجت قمر، ومحمد رفاعي، والملحنين وليد سعد، ومحمد يحيي، وتعود أسباب تأخير الألبوم إلى ظروف الحمل والولادة الَّتي مرَّت بها خلال الفترة الماضية.

وبعد إنضمامها مؤخرًا إلى شركة عالم الفن، تعمل آمال ماهر على الإنتهاء من ألبومها، الذي وعدت جمهورها بأنّْ يكون جاهزًا في موسم عيد الفطر الماضي، إلاَّ أنَّها لم تنته منه حتَّى الآن، وبالتالي، فلن تدخل المنافسة في موسم عيد الأضحى، ولم تظهر أيَّة بوادر على قرب طرحه في الأسواق مع موسم رأس السنة، ومن المحتمل أنّْ يتأخر إلى ما هو أبعد، خصوصًا أنَّ آمال تريد أنّْ تكون عودتها لعالم الغناء قويَّة، بعد إنقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات.

إلى ذلك، انضم خالد عجاج إلى شركة quot;عالم الفنquot; أيضًا قبل آمال ماهر ببضعه أشهر، بعد إنفصاله عن شركة quot;روتاناquot;،وإنقطاعه عن الغناء لمدَّة أربع سنوات، وتعاقد مع quot;عالم الفنquot; على توزيع ألبومه، الذي أنتجه بنفسه، وعلى الرغم من عدم وجود أيَّة معوقات تحول دون عرضه في موسم عيد الأضحى إلاَّ أنَّه قرَّر تأجيله إلى أجل غير مسمى.

وتعتبر مي كساب من أصحاب الألبومات الجاهزة أيضًا، حيث يضم الألبوم 12 أغنية، غالبيتها من الأغاني الَّتي قدمتها في مسلسل quot;العتبة الحمراquot; الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكانت قد أعلنت أنَّ الالبوم سيتم طرحه في عيد الفطر، ثم قرَّرت تأجيله إلى عيد الأضحى، لكنها عادت وأجلته من جديد، من دون تحديد موعد لطرحه، ويرجع ذلك إلى أنَّها لم تنجح في التعاقد مع شركة لتوزيعه، خصوصًا بعد إنفصالها عن شركة quot;روتاناquot; بعدما ألغت الشَّركة تعاقداتهامع بعض الفنانينبسبب الأزمة الإقتصاديَّة العالميَّة.

وفي سياق متصل، أعلن حمادة هلال منذ شهر ونصف الشهر أنَّ ألبومه الجديد سيكون جاهزًا للطرح على عيد الأضحى المبارك، ولكنَّه لن يطرح في الأسواق في موعده المقرَّر بسبب عدم إنتهاء هلال من تسجيل أغانيه، ويرجع ذلك إلي إنشغاله مع المؤلِّف حمدي الباسوسي في التحضير لمسلسل جديد سيخوض به المنافسة في رمضان 2011، وإنتهى هلال الإسبوع الماضي من خمس أغاني تعاون فيها مع الشعراء أيمن بهجت قمر، وإسلام مصطفى، وملاك عادل، وتعاون مع الملحنين محمد رحيم، وياسر ماجد، ومحمد جمعة.

وحول سر تأجيل الفنانين لألبوماتهم إلى ما بعد عيد الأضحى، يقول علي عبد الفتاح المستشار الإعلامي لشركة عالم الفن، إنَّ هذا الموسم مدته قصيرة جدًّا، ويعتبرخمولاًتسويقيًّا، مشيرًا إلى أنَّ هناك فترة وجيزة تفصله عن موسم رأس السَّنة الذييفضل الفنانين طرح ألبوماتهم فيه، حيث يعد من أكثر المواسم انعاشًا لسوق الكاسيت، وتنهال فيه الحفلات على الفنانين، وبالتالي فهو فرصة لجني الثمار.