أعلنت "فايسبوك" عن تحديثٍ جديد يُتيح لمدراء الصفحات إضافة أزرار تفاعلية، والتي تًساعد متابعي صفحاتهم على التواصل معهم أو القيام بإجراء مناسب لطبيعة الزر الذي تم اختياره. ويمكن لمدراء صفحات فايسبوك الآن اختيار واحد من سبعة أزرار، والتي تظهر في الجزء العلوي من الصفحة بجانب الزر المخصص للإعجاب بالصفحة، وتُستخدم بهدف تحويل متابعي الصفحة إلى أماكن تُناسب اسم الزر وفائدته.
&
تحتوي الأزرار الجديدة على مجموعة مختلفة من الأسماء والخيارات، فهناك زر باسم "احجز الآن" Book Now، وآخر باسم "اتصل بنا" Contact Us، وزر "استخدم التطبيق" Use App و"إلعب اللعبة" Play Game، وكذلك زر "تسوّق الآن" Shop Now، وزر "تسجيل" Sign Up، وأخيرًا زر "شاهد الفيديو" Watch Video.
&
وتهدف هذه الأزرار إلى إتاحة خيارات جديدة من شأنها أن تُساعد أصحاب الصفحات على تحقيق أهدافهم التجارية، وذلك وفق خيارات عديدة تنسجم مع أهداف الصفحات.
&
وأوضحت فايسبوك ضمن مدونتها بأن صفحة متجر التجزئة على شبكة؛ Dollar Shave Club، قد بدأت باختبار زر للتسجيل منذ ثلاثة أسابيع، ولاحظت الصفحة بأن معجل التسجيل لديهم قد زار بمقدار 2.5 ضعف. وستبدأ فايسبوك بإتاحة إمكانية تفعيل هذه الأزرار في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما ستتم إتاحة هذه الأزرار لجميع أنحاء العالم خلال عام 2015.

كما بدأت "فايسبوك" هذا الأسبوع تطوير وظيفة جديدة للبحث عن الكلمات التي تسمح للمستخدمين بسرعة وسهولة إيجاد المشاركات القديمة. وتسعى فايسبوك بهذه الخطوة محاكاة طريقة محركات البحث العملاقة في البحث عن الموضوعات باستخدام الكلمات الدلالية، مثل غوغل وفاير فوكس وغيرها. الطريقة الجديدة مختلفة عن طريقة "graph search" القديمة، التي طورتها فايسبوك في العام الماضي، لتسهيل البحث على المستخدمين.

كانت طريقة "graph search" تساعد المستخدمين على البحث عن أسماء أصدقاء أو صفحات الأصدقاء أو صفات لهم، على سبيل المثال "أصدقائي الذين يحبون هواتف آبل"، وغيرها. إلا أن طريقة البحث الجديدة، ستستخدم الكلمات والجمل، التي شاركها الأصدقاء على صفحاتهم، وسيحصل المستخدمون على نتائج أكثر، لمجرد كتابة الكلمات الدليلية، كما ستساعدهم وظيفة البحث الجديدة على سرعة الحصول على فيديوهات قديمة أو مقالات سابقة أو صور لأصدقاء لم يشاهدوها في حينها، مثل حفلات الزفاف وغيرها.

قد يدعو ذلك الأمر بعض المستخدمين إلى البحث في سجل مشاركاتهم القديمة، التي قد تكون "غير مريحة"، لأنها في المستقبل القريب ستظهر في نتائج البحث ضمن كلمات المستخدمين الدلالية، ربما من كلمة أو جملة مشابهة.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن هناك كنزًا من البيانات والمعلومات على موقع فايسبوك، و"نحن نحاول أن نجعل ذلك أكثر سهولة في الوصول إليه من قبل مستخدمينا"، وأضافت إن التحديثات الجديدة ستكون متاحة على هواتف آيفون، إضافة إلى الحواسيب المكتبية.

وأوضحت المتحدثة أن الخدمة ستكون متاحة في غضون أسبوع بشكل مبدئي داخل الولايات المتحدة فقط. وهي السياسة التي تتبعها شركة فايسبوك عادة عند تقديم خدمات جديدة، حيث تبدأ الخدمة داخل الولايات المتحدة فقط، ومن بعدها تتوسع إلى باقي أنحاء العالم.


&