ظهرت على فايسبوك صفحة إسرائيلية تنادي بقتل فلسطيني كل ساعة، ابتداءً بالمعتقل حسن سلامة، حتى يعود المخطوفون الاسرائيليون الثلاثة.


بيروت: "حتى يعود شبابنا، لنقتل مخربًا كل ساعة"! بهذه العبارة يعرف اسرائيليون هدف صفحة أنشأوها على موقع فايسبوك، في دعوة واضحة إلى قتل فلسطيني كل ساعة حتى عودة المستوطنين الثلاثة المفقودين في الضفة الغربية.

الوقت مناسب لقتله

منذ أبصرت النور على موقع التواصل الاجتماعي، أي منذ الأحد الماضي، حصدت هذه الصفحة أكثر من 25 ألف متابع، وهي تحرض على اختطاف وقتل النشطاء الفلسطينيين بنشر صورهم وأسمائهم.

ويخاطب القائمون على الصفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلين: "بيبي، يبدو أنك تجد صعوبة في العثور على إرهابيين لقتلهم، لذلك قررنا مساعدتك: هذا حسن سلامة، مخرب مسؤول عن قتل أكثر من 45 يهوديًا في سلسلة هجمات. سلامة يحتفل اليوم في السجن الإسرائيلي على حساب الضرائب التي ندفعها، وينتظر أن يتم الإفراج عنه في الصفقة المقبلة، إنه الوقت المناسب لقتله فورًا".

يشار إلى أن سلامة أسير في سجون الاحتلال، وهو معروف لدى البعض بأنه مهندس عمليات الثأر المقدس.

لخطف زوجة عباس

وكتب المسؤول عن الصفحة مخاطبًا نتانياهو: "بدلًا من تحميل المسؤولية لمحمود عباس، عليك تحمل المسؤولية بنفسك، والقيام بالخطوة الوحيدة المتمثلة بقتل فلسطيني كل ساعة حتى عودة المخطوفين".

أضاف: "عمليات الإفراج عن الأسرى من خلال صفقات التبادل أو من خلال التفاوض السياسي، وخطوات حسن النوايا تجاه الفلسطينيين، هي التي دفعت المنظمات الإرهابية الفلسطينية لتنفيذ مزيد من عمليات الخطف. لا يمكنك استعادة المخطوفين إلا من خلال استبعاد وقتل المخربين واستئصال المنظمات الإرهابية".

وبعيدًا عن التحريض الالكتروني على الإرهاب، وصل التطرف بالنائب الإسرائيلي ميخائيل بن آري إلى انتهاز فرصة وجود زوجة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المستشفى، حيث خضعت لعملية جراحية في تل أبيب، والدعوة لاختطافها وإبقائها رهينة لمبادلتها بالمخطوفين الإسرائيليين الثلاثة!
&