وقعت مصادمات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين محتجين على الاحتفال بمولود الخاخام اليهودي أبو حصيرة.


القاهرة: شهدت التظاهرة التي دعت إليها عدد من القوى الوطنية بمدينة دمنهور ظهر اليوم احتجاج على قدوم إسرائيلين للاحتفال بمولد الخاخام اليهودي أبو حصيرة والموجود المقام الخاص به بقرية دميتوه بمحافظة البحيرة شمال القاهرة مصادمات بين رجال الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن اعتقال نحو 35 شخص لا يزالوا قيد الاحتجاز حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وبحسب أحد شهود العيان المشاركين في التظاهرة فإن عدد من رموز المعارضة والتي ذهبت إلي محافظة البحيرة صباح اليوم تعرضت لاعتداءات بالضرب فيما تم اعتقال عدد من الشباب المشارك رغبا من قوات الأمن في إنهاء الأمر سريعا.

من جهته انتقد الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير في إفادة لـquot;إيلافquot; قيام قوات الأمن باستخدام القوة ضد المتظاهرين اليوم الرافضين للاحتفال بمولد أبو حصيرة مؤكدا على أنه تعرض لاعتداء من قبل قوات الأمن لمجرد قيامهم بتظاهرة احتجاجية.

وأكد مصطفى أن على أن ما حدث اليوم لن يثني القوى الوطنية على رفضها الاحتفال بمثل هذه المناسبات على أرض مصر مشددا على أن هذه الاعتداءات ستزيد من قوة الرفض للاحتفال بمولد الخاخام اليهودي مشيرا في الوقت نفسه إلي أنه أحد من قام رجال الأمن بالاعتداء عليهم.