قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا مرشح الحزب الوطني للانتخابات النيابية المصرية الى زيادة المرشحين الاقباط وقال ان الاخوان يحتاجون لصيغة شرعية.


القاهرة: وصف مرشح الحزب الوطنى فى الإنتخابات النيبابية المصرية عبد المحسن سلامة فكرة ترشيح الحزب لاكتر من شخص على نفس المقعد بأنها quot;ليست سيئةquot;، إلا أنه أضاف quot;لكنها واجهت مشاكل فى التطبيق حيث استقطب بعض المرشحين أعضاء المحليات بالمال مما أظهر الحزب كانه يدعم أحد مرشيحه على حساب الاخرquot; وفق تعبيره.

عبد المحسن سلامة وكيل نقابة الصحفيين المصرية

وأعتبر سلامة فى مقابلة مع وكالة (آكي) الإيطالية للانباء أن quot;الإشراف القضائى الكامل هو البديل عن الرقابة الدولية للإنتخابات وهو ما اطلب به طالما ان البعض يعتبرها تدخلا فى الشئون الداخليةquot; على حد قوله.

وكوكيل لنقابة الصحفيين المصريين راى أن الإعلام المصرى quot;شهد تطورا معقولا فيما يخص الحيادية بين المرشحيين وإن لم يكن كاملا حتى الان فبينما تلتزم الصحف الحزبية بدعم مرشيحها شهد الإعلام المستقل والحكومى ظهور اخبار وتقارير عن مرشحى الأحزاب الشرعيةquot;، وطالب الصحفى المصرى quot;بتفعيل دور الرقابة الإعلامية يوم الإنتخاب والسماح للكاميرات والصحفيين بممارسة دورهم وحقهم فى المتابعة والمراقبةquot;.

وعن وجود جماعة الإخوان المسلمين في معترك الحياة السياسية، قال المرشح في الحزب الوطنى quot;أزمتهم انهم بحاجة لصيغة شرعية حتى لا يكون الوضع ضبابى، لكن بالطبع لهم حق الترشيح كمستقلينquot;، وعن دعوات المقاطعة، رد quot;لا اطالب اى أحد بمقاطعة الإنتخابات أنا ضد المقاطعة يجب ان يشارك الجميع لكى نبنى دولة مدنية وحديثةquot;.

وعن المرشحين الأقباط، قال quot;أتمنى زيادة عددهم وأن يكون لهم دورا إيجابيا لكن أنا ضد فكرة المرشح المسلم والقبطى فالمرشح فى النهاية مرشحا عن الجميع مسلمين وأقباطquot;.

وعن توقعاته ليوم التصويت قال: quot;لا أتوقع تدخل الامن ولكن أتوقع حوادث بين مرشحين، واخاف ان يفسد هذا العملية السياسيةquot;، واختتم بالقول ان الإنتخابات القادمة quot;إن لم تكن نزيهة فسيكون هذا من الأفراد ولذا أطالب بالإشراف القضائىquot; عليها.

nbsp;