المكلا: بدأت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في المكلا بمحافظة حضرموت اليوم محاكمة ثلاثة متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة والتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية.

وإستمعت المحكمة في جلستها الاولى التي عقدت برئاسة القاضي عبده علي العواضي رئيس المحكمة إلى قرار الاتهام الذي تلاه رئيس نيابة استئناف الجزائية المتخصصة خالد صالح الماوري.

وتضمن قرار الاتهام قيام المتهم الأول صلاح عبدالخالق بن علي جابر الفار من وجه العدالة والمتهم الثاني محمد أحمد سعيد باطرفي بالاشتراك في عصابة مسلحة وقيامهما بأفعال إجرامية تستهدف المنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر وحيازتهما للوسائل اللازمة من المواد المتفجرة ووسائل النقل والإتصالات.

كما تضمن قيام المتهم الثالث سالم عمر برك بن مسعود بالاشتراك في عصابة مسلحة مع آخرين ممن ينتمون إلى تنظيم القاعدة ضمن اتفاق جنائي لتشكيل عصابة مسلحة لتنفيذ مشروع إجرامي يهدف إلى تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وفي الجلسة تلت النيابة مذكرتها الايضاحية لاسباب الاتهام ووقائع الدعوى ، وقائمة ادلة الاثبات المتضمنة اعترافات المتهمين بمحاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة ، بالاضافة الى استعراض المضبوطات التي ضبطت بمنزل المتهم الثاني والتي تتضمن متفجرات وبارود وصواعق تفجير.

في حين قررت المحكمة مواصلة النظر في القضية في الجلسة القادمة التي ستعقدها في العاشر من يوليو المقبل، الى جانب تكليف النيابة بعمل النشر عن المتهم الفار في احدى الصحف الرسمية ، والتواصل مع أهالي المتهمين لحضور وقائع الجلسة المقبلة بناءً على طلبهم.