القاهرة: تسببت موجة الرياح والأمطار التي شهدتها مصر في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين في إغلاق كل من ميناء العريش ودمياط البحريين، إضافة إلى حادث تصادم، أودى بحياة 6 أشخاص في كفر الشيخ.

وأعلن مصدر ملاحي في سيناء (شمال شرق) في تصريحات صحافية اليوم أن quot;الرياح العاتية والأمطار التي ضربت مختلف أنحاء شبه جزيرة سيناء أدت إلى شلل حركة المواصلات وإغلاق ميناء العريش البحري على ساحل البحر المتوسط إثر ارتفاع الأمواج، كما توقفت حركة الصيد في البحرين الأحمر والمتوسطquot;.

وأدت الأمطار إلى جريان المياه وسيول محدودة في مجرى وادي فيران في جنوب سيناء، بحسب مراسل الأناضول. وأغلقت الرمال التي حملتها الرياح الطرق الداخلية بين قرى سيناء، فيما دفعت السلطات المسؤولة بمعدات لإزالة الرمال عن الطرق الدولية في المحافظة.

وتعرّضت مناطق شرق العريش (شمال سيناء) والقرى المتاخمة للحدود مع إسرائيل إلى انقطاع التيار الكهربائي إثر هبوب الرياح.

وشهدت محافظة دمياط (شمال الدلتا) في الوقت عينه موجة أمطار رعدية على معظم أنحائها، أدت إلى إغلاق ميناء دمياط أمام حركة السفن، مع استمرار عمليات الشحن والتفريغ، إضافة إلى توقف حركة الصيد في مدن عدة في المحافظة.

على الصعيد نفسه، لقي 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 6 آخرين إثر اصطدام سيارتين في محافظة كفر الشيخ (شمال الدلتا) صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار.