أكد المفاوضون الايرانيون اليوم أن المحادثات بين إيران والدول الكبرى حققت تقدما رغم وجود بعض نقاط الخلاف،وتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى جنيف للمشاركة في المفاوضات.


طهران: يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة الى جنيف للمشاركة في المفاوضات حول الملف النووي الايراني بين الدول الكبرى وايران وفق وكالة انترفاكس التي نقلت تصريح ناطق باسم الخارجية الروسية.

واعلن الناطق لصحافيين في سان بطرسبورغ ان quot;سيرغي لافروف يتوجه الى جنيف للمشاركة في المناقشات حول الملف النووي الايرانيquot;.

وقال quot;من الممكن في هذه المناسبة ان يجتمع ايضا مع وسيط الامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الاخضر الابراهيميquot;.

واكد المفاوضون الايرانيون الجمعة في اليوم الثالث من المفاوضات في جنيف أن المحادثات بين ايران والقوى الكبرى حول البرنامج النووي لطهران سجلت تقدما quot;لكن ما زالت هناك نقاط خلافquot; بين الجانبين.

وقال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بعد لقاء استمر ساعة ونصف الساعة مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون quot;ما زال علينا العمل حول نقاط خلافquot;.

من جهته، صرح مجيد تخت روانشي ان quot;وجهات النظر تقاربتquot; في هذا الاجتماع quot;الايجابي مع انه قصيرquot;، بينما تحدث الرجل الثاني في الوفد عباس عراقجي عن quot;تقدم ضئيلquot; على الرغم من quot;الارادة الجديةquot; للطرفين.

وقال ظريف ان quot;برنامج ايران لتخصيب اليورانيوم سيبقى جزءا اساسيا في كل مفاوضات او حلquot;.