إنتصف يوم quot;أمة 2013quot;، وتراجع الإقبال قليلًا بسبب الحر. ومن المنتظر أن يعود الإقبال بعد العصر. ولم تسجل حتى الآن أية مخالفة انتخابية في كل الدوائر.


فادية الزعبي من الكويت: انتصف نهار الانتخاب الكويتي، ومضت نصف المدة المسموح بها للاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2013، فخفت حدة الإقبال في الساعة الثانية بعد الظهر، أي في قمة الحرّ، إذ تتجاوز الحرارة 37 درجة مئوية في الظلّ.

لكن إجمالي نتائج المشاركة بالأرقام خلال الساعات الست الأولى من بدء الانتخابات تشير إلى إقبال جيد، تتجاوز نسبته 30 بالمئة من إجمالي عدد الناخبين، البالغ 439715 ناخبًا وناخبة. ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع في الثامنة مساءً، بعدما فتحت في الثامنة صباحًا.

في الدائرة الأولى، وتحديدًا في مدرسة سيد محمد الموسوي في منطقة الرميثية، التي تضم 9 لجان انتخابية، بلغ إجمالي عدد الناخبين 2687 ناخبًا وناخبة من أصل 77247 ناخبًا وناخبة. ورغم شدة الحر، إلا أن المهتمين بالسياسة الكويتية والمرشحين ما زالوا يحثون الناخبين على التوجّه إلى صناديق الاقتراع في فترة بعد ظهر اليوم، مستغلين ضعف الازدحام المروري، الذي يسود شوارع الكويت في مثل هذه الفترة من النهار.

لا شراء أصوات
وتبعًا لتصريحات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام القائد الميداني العام للجنة الأمنية العليا للانتخابات اللواء محمود الدوسري، فإن العملية الانتخابية في مختلف مناطق الكويت لم تسجل أية مخالفة انتخابية أو عملية شراء أصوات. ودعا الدوسري المواطنين إلى سرعة إبلاغ رجال الأمن عن أية حالة شراء أصوات في أي من الدوائر الانتخابية المختلفة.

وكعادتهم في الإدلاء بأصواتهم في وقت مبكر، قام رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد بالإدلاء بصوته صباحًا، وأكد في تصريح للإعلاميين أن أمير البلاد هو صمّام الأمان للدستور. كما قام رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي بالإدلاء بصوته معربًا عن أمله في أن يكون مجلس الأمة المقبل مجلس إنجاز، وأن يكمل المدة المطلوبة منه، أي أربع سنوات.