ساري الساري من الرياض:أصدر وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور هاشم يماني قرارا بالترخيص لتأسيس شركة عقارات الخليج كشركة مساهمة سعودية برأسمال قدره 325مليون ريال مقسم إلى ستة ملايين ونصف المليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالا اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ من مدينة الرياض مقرا لها.

كما اصدر قرارا بإعلان تحول شركة مجموعة أعمال البسامى الدولية إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال قدره مائة مليون ريال مقسم إلى مليوني سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم خمسون ريالا اكتتب المؤسسون في جميع أسهمها ودفعوا قيمتها كاملة وتتخذ من مدينة الرياض مقرا لها.

وستكون مدة هاتين الشركتين 99 سنة ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية علما انه لايجوز تداول اسهم الشركة خلال سنتين ماليتين كاملتين .

فيما أصدر الوزير يماني قرارا بالترخيص بتأسيس شركة محمد بن جربوع للمقاولات والصيانة والتشغيل والتصنيع كشركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال قدره 5 ر 122 مليون ريال مقسم إلى 450 ر 2مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم خمسون ريالا اكتتب المؤسسون في جميع أسهمها ودفعوا قيمتها كاملة .

وستكون مدة هذه الشركة 50 سنة ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية علما انه لايجوز تداول اسهم المؤسسين خلال سنتين ماليتين كاملتين.

وتأتى الموافقة على تأسيس وتحول هذه الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

//انتهى//