معاريف: إيران خططت لعملية
تفجير ودبي أحبطت

إيلاف من الإمارات: نفىاللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي لـ إيلاف الخبر الذي نشرته صحيفة معاريف الإسرائيليَّة الثلاثاء ومفاده أن أجهزة أمنية في دولة الإمارات، أحبطت مخططًا كان يهدف إلى تفجير برج دبي.

وأكّد اللواء المزينة أن الخبر الوارد في الصحيفة الإسرائيليَّة عار عن الصحة تماما، ونفى أن يكون لدى السلطات الاماراتيَّة أي موقوفين في هذه القضية. وردًا على سؤال لـ إيلاف حول السبب الذي دفع بالصحيفة لنشر خبر مماثل، قال المزينة quot;إسألوهمquot;، لافتًا إلى أنَّ الصحيفة أسندت مزاعمها إلى مصادر متضاربة ما يؤكد أن خبرها كاذب.

وكانت معاريف أشارت في عددها الصادر صباح الثلاثاء إلى أنَّها حصلت على معلومات من quot;مصادر غربيةquot; تؤكد أن الحرس الثوري الايراني اعد مخططًا لنسف برج دبيّ وان ثمانية أشخاص بعضهم سوريون وفلسطينيون اعتقلوا قبل نحو شهرين على ذمة التحقيق.

وزعمت الصحيفة انه عثر بحوزة اعضاء الشبكة على عدة اطنان من المتفجرات، واحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل وكمية كبيرة من الاسلحة الالية.

واشارت معاريف الى ان اجهزة الاستخبارات الاماراتية تركز تحقيقاتها على ضلوع حرس الثوري الايراني في المخطط الارهابي الا انها تحقق ايضًا في امكانية وقوف تنظيم القاعدة وجماعات ارهابية متطرفة من السعودية وراءه.

يشار الى انه من المزمع تدشين برج دبي في مراسم رسمية في الثاني من ديسمبر 2009، بعد ست سنوات من البناء. ويصل ارتفاع البرج إلى 818 متراً عن سطح الأرض، وهو مكوّن من 160 طبقة، ومعد للسكن والتجارة والترفيه. وقد صمّم وجرى بناؤه على يد شركة quot;إعمارquot; الإمارايتة، بكلفة تصل إلى مليار دولار.