: آخر تحديث

العراقية شذى الأولى في ستاراك

أسامة مهدي من لندن : فازت المتسابقة العراقية شذى حسون ذات الستة والعشرين ربيعا الليلة في
المتألقة شذى
برنامج ستار أكاديمي في موسمه الرابع الذي تبثه فضائية quot;إل بي سيquot; اللبنانية والذي يحظى بجماهيرية عريضة في الوطن العربي خاصة من فئة الشباب وذلك بعد صوت لها العراقيون بكل انتماءاتهم والذين وحدتهم هذه الفتاة بعد أن فرقتهم السياسة .
nbsp;
ولقد انتزعت شذى حسون المنحدرة من أب عراقي وأم مغربية وتسكن فرنسا أكثر من 40 في المائة من تصويت الجمهور في الحلقة الأخيرة متفوقة على منافسيها الثلاث الآخرين من مصر ولبنان وتونس. وحصلت حسون على سبعة ملايين صوتnbsp;من العراق لوحدهnbsp;وبلغت قيمتها 5 ملايين دولار
وبذلك تكون حسون قد حققت سابقتين فإلى جانب كونها أول فتاة تفوز في المسابقة التي ظلت حكراً على الذكور في المواسم الثلاثة السابقة فقد نجحت في ما فشل فيه الزعماء والسياسيون في أرض العراق التي تشهد تناحراً بين كل الفئات الدينية والأطياف السياسية.
nbsp;
واستقطبت شذى حسون اهتمام العراقيين الذين حرصوا على التصويت لها بكثافة في حلقات البرنامج، في ما وصف بـquot;إجماعquot; عراقي نادر من نوعه وكان لافتاً تنامي فرص حسون بالفوز مع نهاية كل حلقة بحيث لم يكن انتزاعها المركز الأول في الحلقة الأخيرة ليشكل مفاجأة كبيرة.
nbsp;
وفي العراق تحولت شذى حسون في الأسابيع الأخيرة إلى مادة إعلامية يومية حيث تصدرت صورها وأخبارها وquot;نجاحهاquot; مختلف وسائل الإعلام العراقية إلى جانب أخبار الانفجارات والاقتتال الداخلي، كما دوام التلفزيون العراقي على بث إعلانات تطالب العراقيين بضرورة التصويت لـquot;بنت الفرات العراقية.quot; ولم تقف دوامة العنف في العراق حائلاً أمام العراقيين لمتابعة وتشجيع مواطنتهم شذى حسون التي فازت بلقب ستار أكاديمي في دورته الرابعة.
nbsp;
فقد استخدم عشرات الآلاف هواتفهم النقالة لبث رسائل التصويت لشذى أمجد حسون البالغة من العمر 26 عاما وهي تنحدر من أب عراقي وأم مغربية.
nbsp;
وأوضح الناقد الفني مهند الطيب وصول شذى إلى المراحل الأخيرة من البرنامج نجاحا للأغنية العراقية التي تشهد انحسارا بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد خلال الأعوام الأخيرة.
nbsp;
وكانت شذى حسون التي تسكن وعائلتها في فرنسا قد أعربت في تصريح لإحدى الوكالاتnbsp; عن رغبتها في الفوز لإسعاد شعبها الذي قالت إنه يحتاج إلى لحظات من الفرح وسط ما يعانيه من ويلات.
nbsp;
إلى ذلك احتلت صدارة الاهتمام في العديد من منتديات الإنترنت مع إصرار العديد من رواد هذه المنتديات، من سنة وشيعة، بأن تصويتهم لشذى نابع من الحقيقة بأنها عراقية بعيداً عن أي شكل من أشكال التقسيم الطائفي. وكتب أحد المشاركين quot;أنت تستحقين الفوز لأنك نجمة العراق. أتمنى من جميع العراقيين في الداخل والخارج التصويت لشذى، وأتمنى أن نتحد جميعاً تحت راية واحدة، لأننا إخوة مهما كان مذهبنا أو ديننا أو لغتنا.quot; وكتب هشام محمود الأعظمي كذلك: quot;لقد صوتنا لشذى ولم نسألها ما إذا كانت سنية
إنتزاع اللقب بجدارة
أم شيعية أم غير ذلك، لقد صوتنا لها لأنها عراقية.quot;
nbsp;
من ناحيتها قالت شذى حسون إن حلمها منذ الطفولة تمثيل بلدها العراق في مجال الفنون.
وأضافت، خلال حديث علها أن مشاركتها في برنامج quot;ستار أكاديميquot; جاء بسبب حبها للفن كما أن هذا النوع من البرامج سيزيد من ثقافتها الغنائية والفنية، بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي ستنالها في العالم العربي.
nbsp;
يذكر أن برنامج quot;ستار أكاديميquot; هو البرنامج المشابه للنسخة الأمريكية من برنامج American Idol، الذي يعتمد على تصفية المتسابقين في مجال الغناء، ليفوز في النهاية شاب أو فتاة باللقب.
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
فرحة اللقب
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.