نهىاحمد من سان خوسيه: اعلنت الحكومة الكولومبية بان قوات الجيش الكولومبي قد قتلت اليوم توماس ميدينا احد الزعماء الاساسيين من محاربي الفارك القوات الثورية المسلحة الكولومبية والمعروف باسم نيغرو اكاسي مع 16 محاربا في هجوم صاروخي على منطقة امازونية في محافظة غايينية جنوب شرق كولومبيا.

وحسب تصريح وزير الدفاع خوان مانويل سانتوس فان عناصر من الجيش والقوات الجوية و الشرطة و جهاز المخابرات السرية قد شاركت في هذا الهجوم . واضاف الوزير بان الهجوم قوبل بتصدي قوي ادى الى مقتل 17 جنديا لكن لم يعثر سوى على 14 جثة، وروى بأن المحاربين تمكنوا من سحب جثتا ميدينا وملازم مساعد له يعمل على جهاز اللاسلكي الاتصالات.

وكان ميدينا منذ عدة سنوات الزعيم الاساسي للجبهة السادسة عشرة للفارك وترأس عمليات متعددة ضد القوات الكولومبية في المنطقة الامازونية التي تمتد من وسط كولومبيا حتى الحدود مع البرازيل .

واعتبر سانتوس ان قتل ميدينا هو افضل عمل انجز حتى الان لانه كان من اهم الزعماء داخل مجموعة الفارك لتهريب الكوكايين والسلاح وله علاقة بتجارة المخدرات العالمية وتعامل مع احد اخطر زعماء المافيا في البرازيل وهو لويس فرناندو دي كوستا المعروف بفيرنادينهو بييرا مار الذي اعتقل في سنة 2001 في كولومبيا.