لاهاي: قررت الحكومة الهولندية ارسال 80 جنديا لتعزيز الجنود ال 1500 المنتشرين تحت قيادة حلف شمال الاطلسي في اورزوغان جنوب افغانستان، كما اعلنت وزارة الدفاع الجمعة.

واضافت الوزارة في بيان ان quot;حلف شمال الاطلسي طلب من هولندا ارسال وحدات اضافية الى افغانستان. وقررت الحكومة تلبية هذا الطلب وارسال وحدتين اضافيتين بصورة موقتة الى اورزوغانquot;. واوضح البيان ان quot;الوحدتين (حوالى 80 جنديا) ستنطلقان في غضون ايامquot;.

وستتمركز التعزيزات في منطقة ديه راوود حيث تقام القاعدة الهولندية الصغيرة وتدور quot;مواجهات عنيفةquot; كما تقول الوزارة بين الجنود وعناصر من طالبان في الاسابيع الاخيرة. وقتل هولندي الاسبوع الماضي في ديه راوود بعد هجوم بالهاون على قافلته، فارتفع الى احد عشر عدد الجنود القتلى منذ انتشار القوات في آب/اغسطس 2006.

واوضحت الوزارة quot;في هذا الوقت، تشكلت طوابير اللاجئين من العائلات الافغانية حول ديه راوود. وهم يفرون من الرعب الذي يبثه عناصر طالبان والناجم ايضا عن المعاركquot;. وستقرر الحكومة الهولندية في الفترة القريبة احتمال تمديد مهمة القوات الهولندية في افغانستان في اطار قوة المساعدة على بسط الامن (ايساف) تحت قيادة الحلف الاطلسي. ومن المقرر ان تستمر هذه المهمة حتى آب/اغسطس 2008.