قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عزيزي الدكتور انا شاب متزوج من 16سنة وعندي اطفال 3وعمري 40سنة احب الجنس والنساء ولكن زوجتي عندها برود جنسي. لااعرف ماهي الاسباب وانا احب امارس يوميا ولكن زوجتي كل متمللة هل هناك حل لاشباع غرزيتي مع زوجتي وهل هناك حل لرفع وتيرة الجنس عند زوجتي.

وشكرا
ابو زاهر


عزيزى أبو زاهر
لابد من السؤال عن سبب البرود الجنسى لزوجتك والذى من الممكن جداً أن يكون راجعاً لأسلوبك فى الممارسة الجنسية معها، فأحياناً
يمارس الرجل الجنس مع زوجته ليشبع رغبته غير عابئ برغبتها هى، ومن الممكن أن يسبب لها الجنس ألماً وهو لايسأل أو يهتم بعلاج أسباب هذا الألم، وتكرار الإحباط الجنسى للزوجة يجعلها فى النهاية تكره اللقاء الجنسى وتعتبره عقوبة، فبرجاء البحث فى جسد العلاقة نفسها قبل البحث فى جسد الزوجة نفسها وبعدها من الممكن تعداد أسباب البرود الجنسى فى مقال منفصل فى زاوية الثقافة الجنسية.

*****


بداية أشكرك على هذه الزاوية، وموضوعي بالنسبة لي أشعر وأنه يسبب لي الكثير من المشاكل في حياتي، فالله الحمد رزقني الله بزوجة جميلة وطفلتين رائعتين، كما أنني أمارس الحب معها بكل متعة من الطرفين، والمشكلة هي أنني ضعيف جداً أمام الإغراءات الجنسية الأخرى، فأقسم بالله بيني وبين نفسي الا أعود لأي من صديقاتي قبل الزواج وامسح ارقامهن، ولكن مجرد أن تستطيع اي منهن التواصل معي ودعوتي للقاء، أضعف كثيراً ويحصل الحرام، وكذلك إذا حصل ودعاني أي صديق لحفل مشترك.
أعلم أني ارتكب كبيرة وخطئية كبرى في حق ربي اولاً ثم زوجتي ثم نفسي، ولكن والله لا أعلم كيف اتخلص من هذا الهوس الجنسي رغم كل المحاولات التي بذلتها ومازلت ابذلها للتخلص من هذا (المرض) في نظري. أتمنى أن احصل منك على خطوات واقعية تمكنني من التخلص مما اعاني منه .
ولك خالص شكري وتقديري .
كرم


عزيزى كرم
الهوس الجنسى هو جوع مستمر وعطش أبدى إلى ممارسة الجنس الذى يتحول إلى فعل ميكانيكى خالى من الحب، وأنا واثق من أنك تمارس مع صديقاتك بدون مشاعر متبادلة، إنك تمارس الجنس التيك أواى، إنك تحتاج إلى ضبط نفسى وضبط مشاعر ومحاولة إكتشاف سر هذا الهوس الذى يؤدى بك إلى الخيانة داخل شخصيتك نفسها التى لابد من أنها تعانى إضطراباً ما أو خللاً ما، من الممكن أن يكون محاولة تعويض مركب نقص بداخلك، أو ربط خاطئ مابين الرجولة وتعدد الصداقات الجنسية.

*****


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتوري الفاضل،

أنا شاب عمري 26 عاماً، أعزب لم أتزوج أعاني من سن البلوغ بعدم الأحتلام- وهو نزول السائل المنوي أثناء النوم-حيث لميحصل لي إلا لمرة واحدة، وبما إني مقبل على الزواج فإنني أخشى أن عدم حدوث الإحتلام يسبب ضعف جنسي لدي . أتمنى منكم إفادتنا بأسرع وقت . مع خالص شكري وتقديري.
مازن

أخى مازن
الإحتلام تصريف طبيعى للجسم، وفى أحيان كثيرة يرتبط بدرجة الإثارة، لدرجة أن بعض من يحتقرون الجنس ويربطونه بالدنس والخطيئة يقاومون هذا التصريف الطبيعى بمنتهى العنف، ومن الممكن أن تكون ممارساً مفرطاً للعادة السرية وهو مايجعلك تصرف إفرازاتك أولاً بأول ولاتتعرض للإحتلام، وهنا يكون عدم الإحتلام شيئاً لايلفت النظر، ومن الممكن أن تكون قد غرقت فى إهتمامات أبعدتك عن التفكير فى الجنس نهائياً نتيجة إنشغال أو تزمت ...الخ وهنا تقل مرات إحتلامك، فعدم الإحتلام فى هذه الحالات لايعكس ضعفاً جنسياً، ولكن السؤال الذى لابد أن تسأل نفسك إياه لكى تطمئن عضوياً هو هل يحدث إنتصاب عند الإستيقاظ من النوم أم لا وهو مانطلق عليه ال NIGHT ERECTION وهذا الإنتصاب إن حدث فانت سليم من الناحية العضوية.

*****


السلام عليكم
عمري 22عاما وامارس العادة السرية منذ كان عمري 14 سن بمعدل مرة اسبوعيا. اعاني منذ فترةمن عدم انتظام القذف(عدم خروجه على 3 دفعات). ومؤخرا اصبحت اعاني من الم في الخصيتين عند القذف وبعده اضافة الى خروج الني مع دم او ما يبدو انه كذلك، كما ان القضيب لدي لم يعد ينتصب كما في السابق (عدد المرات و الاوقات والحالات التي يحدث فيها الانتصاب)

ملاحظة :انا اخضع لعلاج نفسي و اتناول مضاد اكتئاب اسمه "افكسور" من اعراضه الجانبية غير الرئيسة اضطراب القذف اما الالم و تغير لون السائل المنوي فهما غير مذكورين ضمن الاعراض وانا لم اخبر طبيبي عن هذا الامر.مم اعاني و هل هناك علاج له؟


عزيزى
تغير لون السائل المنوى من الأشياء التى لابد أن تسترعى الإنتباه ولاتؤخذ على أنها شئ طبيعى أو شئ من الممكن التجاوز عنه وإهماله، وإذا مال إلى اللون الأصفر فمن الممكن أن يكون ذلك نتيجة زيادة البيلروبين مثل بعض حالات أمراض الكبد أو أمراض مسالك بولية تعكر البول وتغير لونه ولون السائل المنوى بالتالى مثل بعض أمراض عنق المثانة، وإذا زادت درجة الإصفرار مع وجود بعض التجمعات الصلبة والرائحة غير المستحبة، هنا من الممكن أن تكون إلتهاب أو عدوى تناسلية.
اللون البنى أو الأحمر من الممكن أن نرجعه إلى بعض الأدوية التى تفرز مع السائل المنوى مثل الريفامبيسين أو نظراً لوجود الدم مثل حالات ال HAEMOSPERMIA. واللون الوردى الفاتح يعنى دم طازج، واللون الأحمر اللامع يعنى دم طازج كثير، أما اللون البنى فيعنى دم قديم وكثير، ولابد أن نبحث عن الأسباب لأنه من الممكن أن تكون الأسباب إلتهابات بسيطة ومن الممكن أن تكون درن أو أورام، ولهذه الأسباب فإستشارة الطبيب واجبة.

*****


مشكلتي هي طول فترة الإستراحة أو الخمود بعد القذف والتى تسميها period، مع وجود الرغبة، إلى عدة ساعات وأحيانا الى اليوم التالي. فما هو الحل؟ خالد


عزيزى خالد
فى رسالتك لم تذكر سنك، لأن من الطبيعى أن تطول فترة الكمون والإسترخاء بعد القذف كلما كبر الرجل فى السن، وايضاً تقل كمية الإفراز المنوى، فلابد ان تذكر السن حتى نتمكن من الرد.

*****

عزيزي د. إيلاف
تحية عطرة

ابلغ من العمر 37 سنة، يثرني جدا أن أقبل أبط شريكتي، وكذلك يثيرني أن تقبل هي إبطي. هل انا طبيعي ؟ هل إبط المرأة من المناطق الحساسة في جسمها ؟ هل رفع أيدي الفنانات في صورهن لهذا السبب ؟ أرجو التكرم بإفادتي.
وتقبل جزيل الأحترام.
عبدالرحمن

عزيزى عبد الرحمن
لكل منا خريطته الجنسية الخاصة، ومناطق إثارته الخاصة، وبصماته الجنسية الحميمية التى لاتتشابه مع الآخرين، ونحن نتساءل دائماً فى الجنس هل أنا طبيعى ؟ويتكرر السؤال لأن الطبيعى عندنا نموذج خلقه المجتمع ورسم صورته وملامحه ووضع أطره، ونظل نلهث نحن وراء هذا النموذج بدون أن نسأل انفسنا هل ماأمارسه بهذه الصورة يسعدنى أم لا؟، وفى حالتك هل مسألة الإبط وتقبيله تسعدك أم لا ؟ إنك طبيعى ولاتنزعج، وليس معنى أنك لم تسمع عن شخص يثار من خلال الإبط أنها مسألة شاذة، انت تستريح لمثل هذه الإثارة وهذا يكفى، وصور الفنانات ليس لها دخل فالمسألة مسألة ذوقك الخاص جداً الذى من الممكن أن يستهجنه البعض ومن الممكن أن يشجعه البعض الآخر.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"