محمد الشرقاوي من القاهرة: في خطوة تُدعَم تحالفهما الاستراتيجي الطويل حول العالم، أعلنت شركة هيوليت باكارد "إتش بي" (HP) وشركة سيسكو سيستمز، أنهما ستقدمان خدمات دعم مشتركة تحمل اسم الشركتين من خلال نقطة اتصال واحدة، وذلك لمساعدة العملاء على حماية وصيانة شبكات شركاتهم في كل أنحاء العالم وتشكل هذه الاتفاقية جزءاً من برنامج سيسكو للتحالفات العالمية في مجال الخدمة الذي أطلقته الشركة في شهر حزيران (يونيو) الماضي وقد اختارت سيسكو شركة هيوليت باكارد لبرنامج التحالفات هذا الذي يُركز على الخدمات.
وتعد هيوليت باكارد هي الشريك الأول الذي يُعتمد من قِبل سيسكو كشريك عالمي معتمد، نظرا لانتشار خدمات "إتش بي" في كل أنحاء العالم واستثمارها في تدريب الموظفين المعتمدين لأنظمة سيسكو وعملياتها المتواصلة على مدار الساعة وقدرتها على التعامل مع المكالمات في غضون ساعة واحدة فقط.
وبموجب برنامج سيسكو سيستمز للتحالفات العالمية في مجال الخدمة، ستقوم كل من "إتش بي" وسيسكو مبدئياً بتوفير مصدر واحد يقدم الدعم في مجال الشبكات ولحل المشكلات كما يتيح الاستفادة الفورية من خبرات ومهارات سيسكو ومن معرفتها الواسعة بالمنتجات.
ومع مرور الوقت، سيتم تصميم الخدمات المجتمعة لـ "إتش بي" وسيسكو حتى تغطي دورة الحياة الكاملة للخدمات بدءاً من التخطيط ومروراً بالتشغيل والإدارة وحتى الدعم مما سعزز التوافق في تقديم الخدمات حول العالم ويساعد العملاء في كل أنحاء المعمورة على تحقيق عوائد أكبر من استثماراتهم في الشبكات.
هذا وقد اختارت شركة فاليرو للطاقة Valero Energy Corporation هيوليت باكارد لدمج سلسلة محطات البنزين ومحلات البقالة التابعة للشركة والتي تحمل اسم "فاليرو" و"دايمند شامروك" في 11 ولاية وتتألف هذه السلسلة من أكثر من 1.000 محطة ومحل حيث كان على "إتش بي" تزويد هذه المحطات والمحلات ببنية شبكية داخلية ترتكز على منتجات التحويل من نوع "سيسكو إنتلجنت إنفورميشن نتوورك". وقد خطط قسم "إتش بي" للخدمات لهذا المشروع كما أدار بالكامل عملية تركيب مفاتيح تحويل سيسكو في كل المواقع المعنية، وهي عملية استغرقت 12 أسبوعاً.
وحول البرنامج العالمي لاعتماد شركاء سيسكو قال ويل إلفرنك، كبير نواب الرئيس في قسم تأييد العملاء في سيسكو انه لا يقتصر على مجرد الاعتماد في بلد ما أو منطقة ما حيث يعترف البرنامج بالشركاء الذين لديهم خبرة في بيع ودعم حلول سيسكو في بلدان متعددة ضمن منطقة من العالم تنشط فيها سيسكو. وبالتحديد، على الشريك العالمي المعتمد لأنظمة سيسكو أن يكون معتمداً عالمياً في منطقة الأميركيتين ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا الباسيفيك فضلاً عن كونه معتمداً كشريك من المستوى الذهبي في الولايات المتحدة الأميركية واليابان.
مشيرا الى ان ’إتش بي‘ وسيسكو تستطيع بفضل العلاقة المتينة والطويلة القائمة بينهما وتعاونهما الوثيق، أن تجمعا قدراتهما المُكملة لبعضها البعض حتى توفران سوياً حلولاً سهلة من الطرف-إلى-الطرف ترتكز على بروتوكول الإنترنت IP وخدمات لدعم دورة حياة المنتجات للمجموعة الكاملة من تقنيات التشبيك. ويطلب عملاؤنا حول العالم علاقات أعمال تصب في مصلحة بناهم التقنية العالمية وهذا التحالف يمنح الشركتان الآلية التي تمكنهما من التفوق على توقعات عملائنا في مجال الخدمة من خلال التعاون على نطاق عالمي."
ويستفيد التحالف القائم بين سيسكو وهيوليت باكارد من ريادة سيسكو في مجال البنى الشبكية وريادة هيوليت باكارد في تقديم حلول وخدمات تقنية المعلومات العالمية وتقديم الدعم والخدمات الاستشارية في هذا المجال. وتزود الشركتان العملاء بمصدر عالمي واحد يلبي كل احتياجاتهم في مجال البنى والمنصات الشبكية ومجال دمج التطبيقات ومتطلبات الخدمة، بدءاً من عمليات التصميم وحتى التشغيل وتوفير الدعم.
يذكر ان موقع شركة سيسكو على الانترنت هو : www.cisco.com
اما موقع شركة اتش بي هو : www.hp.com