القاهرة- دبي: للسنة الثانية على التوالي، تتولى شركة صخر لبرامج الحاسب الرعاية البلاتينية لمؤتمر MDC العالمي الذي تعقده مايكروسوفت في القاهرة، والذي يفتتحه الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري، والدكتور طارق كمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المصري، ويلقي الكلمة الافتتاحية فيه "بيل جيتس" رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت.
صرح بذلك صلاح ملاعب، المدير العام لشركة صخر، الذي أعلن أن هذا القرار يأتي في أعقاب لقاءات جمعت بين الإدارة العليا لشركة صخر، وبين شركة مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كانت خلالها مايكروسوفت حريصة على أن تتصدر صخر لائحة الرعاة، نظراً لما تمثله هذه الشركة بالنسبة للثقافة العربية من جهة وللأسواق العربية من جهة أخرى. وأن الشركة استجابت لدعوة مايكروسوفت ليكون هذا التعاون مثلاً يحتذى بالعلاقات الثنائية بما يخدم أسواق المنطقة.
وقد أوضحت مايكروسوفت في كتاب الرعاية أن شركة صخر تمثل حليفاً استراتيجياً لشركة مايكروسوفت، حيث يعملان سوية في دعم بادرات الحكومات الإلكترونية في دول المنطقة، وفي رسم ملامح التعليم الإلكتروني في الدول العربية.
ووفقاً لهذا الإعلان تكون شركة صخر لبرامج الحاسب على رأس قائمة الرعاة البلاتينيين لمؤتمر مطوري مايكروسوفت 2004، الذي تعقده مايكروسوفت في العاصمة المصرية، في الفترة بين 29 يناير/ كانون الثاني الجاري، والأول من فبراير/ شباط 2005، والذي يعتبر أكبر مؤتمر للمطورين في الشرق الأوسط.
وقال ملاعب: " تحرص مايكروسوفت على أن يكون لها شركاء عرب متميزون، يبرهنون على أن منصاتها التقنية تصلح للتطبيقات العربية المتطورة، ولذلك فهي تصر على أن تنظر إلى صخر كشريك استراتيجي لها، لأن تطبيقات صخر ستكون بمثابة البرهان على صلاحية منصاتها وأنظمتها للبرمجيات العربية". وأضاف: "إن هذا يؤكد أيضاً الاعتراف العالمي الذي تحظى به شركتنا كمطور رئيسي للبرمجيات العربية ذات المواصفات العالمية".
وتعتبر صخر الجهة العربية الأولى التي ترعى هذا الحدث من الفئة البلاتينية، وهي الفئة الأعلى في لائحة الرعاة.