رولا نصر من بيروت: حلّت النجمة ديانا حداد ضيفة على برنامج "سوبر ستار2" في حلقة الأحد الماضي، والتي تبارى خلالها المشتركون الستة، مهند مشلح، ايمن الأعتر، بريجيت ياغي، رنيم قطيط، عمار حسن وهادي اسود على تقديم اجمل الأغنيات الطربية. ديانا التي لم تطلّ منذ وقت طويل على شاشة تلفزيون المستقبل، أعلنت ان التعاون قائم ومستمر مع المحطة، كما أثنت على أصوات المشتركين كافة، واعتبرتهم من المحترفين. وغنت ديانا من ألبومها الجديد "ويلي" و"اول مرة" كما غنى لها المشتركون "ميدلي" خاص من اشهر اعمالها. ورغم ان كافة المشتركين أبدعوا في الغناء تلك الليلة، غير أن لعبة التصويت التي لا ترحم احداً أبت إلا ان تعكرّ على المشاهدين نشوة استمتاعهم بتلك الأصوات المميزة، لتخرج مساء الإثنين إحدى ضحاياها الجدد، هذه المرة المشترك السوري مهند مشلح الذي اشتهر بقوة الصوت التي شبهها كثيرون بالصوت الهادر. ولم يقتصر تميز مهند الذي قدم كافة الألوان الغنائية من الشعبي الى الطربي والخليجي، على جمالية الصوت وحرفية الأداء فقط، بل أيضاً تمتع بخفة دم وظرف نادرين، بالإضافة الى قلبه الحنون وشخصيته الفذة والمحببة. مهند تقبل النتيجة بروح مرحة، بعد ان كان قد اصيب بوعكة صحية قبل حلقة الأحد. وعقد مهند مؤتمراً صحافياً بعد النتيجة ننقل في هذا التقرير أبرز ما رود خلاله....


مهند مشلّح

هذه النتيجة الصدمة فاجأت الكلّ؟
(يقاطع مازحاً) أقف للمرة الثالثة على التوالي في مرحلة الخطر، آن الأوان كي اخرج.
لكن ما هو تعليقك على النتيجة؟
الأمر عادي بالنسبة إلي، فعبير نعمة خرجت من البرنامج، كذلك زاهي صفية، امتلكا اصواتاً مميزة جدا وخرجوا قبلي، لهذا أقول الحمد لله على ما حققته.
هل توقعت يوماً وصولك الى لقب "سوبر تار" تحديداً؟
(مازحاً يقول) ربما العام المقبل بإذن الله. هذا ما حصل ولا يمكن توقع أي شيء صراحة، لكنني وضعت نسبة 40% بأنني قد أخرج اليوم.
تعرّضت لانتقادات عديدة بسبب بعض الأغنيات التي اخترتها كمثل "علوش" وغيرها. هل تعتبر ان مثل هذه الخيارات أثرت على نتيجتك؟
دون شك للأغنية تأثير كبير، لكنها ليست كل شيء في المسابقة، مهما كان نوع الأغنية على المشترك تقديمها بشكل لائق يرضي الجمهور.
هل يمكن القول أنك قدمت كل الألوان الغنائية التي تجيدها؟
بشكل عام نعم، ولكنني كنت أتمنى تقديم مزيد من الأغنيات الطربية، للموسيقار محمد عبد الوهاب مثلا وغيره من عمالقة الغناء العربي.
ولماذا لم تقدمها في السابق؟
البرنامج قائم على التصويت، وأعتقد ان النسبة الأكبر من المصوتين هي من جيل الشباب، الذين قد يستصعبون أغنيات من هذا النمط.
ما هو اللون الغنائي الذي ستعتمده في المستقبل؟
ليس هناك من لون محدد، مع العلم أنني من عشاق الطرب الأصيل. لكن الشرط الأساسي لاختيار أي أغنية هو وجود معانٍ جميلة في كلام معبّر ولحن مميز وجميل. قد يستغرب البعض مما أقوله خصوصاً بعد غنائي "علوش" او "قوم اوقف" وغيرها من الأغنيات الشعبية، لكن لا يمكن غضّ النظر عن أنها من أنجح أغنيات العام واعتقد أنني قدمتها بشكل جيد وجميل.
وجودك في المراحل النهائية كان يشكلّ خطراً بالنسبة للباقين؟
الكل يشكل خطراً على الباقين، هذا طبيعي.
لكن هناك أشخاص نسبة تشكيلهم للخطر أكبر من الباقين، وأصوات أقوى من أخرى؛ فمن هو الصوت الذي تمنيت التنافس معه أكثر؟
من الموجودين حالياً هناك رنيم قطيط وعمار حسن وهادي أسود، ومن الذين خرجوا عبير نعمة وزاهي صفية.
ورد إلى مسامعنا ان أحد أعمامك، ويعيش في أميركا، يريد أن ينتج لك ألبوماً غنائياً؟
صحيح والمشروع لا يزال وارداً، لكن لا يمكن البتّ في هذا الموضوع دون مراجعة إدارة تلفيزيون المستقبل بالدرجة الأولى، كوننا ملتزمون بعقد معها.
كونك مقيم في دبي منذ سنوات، هل ستركّز مستقبلاً على التعاون مع شعراء وملحنين من الخليج في أغنياتك الخاصة؟
انا أساساً من عشاق اللون الخليجي، وبالتأكيد سأقدم أغنية خليجية في المستقبل. وقد طلبت سابقاً من الفنان عبد الله القعود إعطائي لحناً إن وجد لديه عمل يناسب صوتي.
ستعود إلى دبي؟
حالياً كلاً، أفكر بالإستقرار مجدداً في لبنان، كما أن جدتي هي لبنانية من منطقة طرابلس.
قيل في الكواليس أنك انزعجت كثيراً من النتيجة وكنت رافضاً إجراء مؤتمر صحافي؟
كلا أبداً، هذا غير صحيح، كنت متضايقاً فقط بسبب تناولي عدداً من الأدوية بسبب أزمة صحية تعرّضت لها قبل الحلقة، كما أنني تلقيت اتصالات كثيرة ما أخرّ دخولي إلى المؤتمر.
ما قصة خلافك مع حسام مدنية؟
لا يوجد أي خلاف.
لكنه أبعد يدك عندما حاولت الاقتراب منه لمواساته بعد الخسارة؟
كلا أبداً، ردة فعله كانت طبيعية، وبالتاكيد كان حزيناً لخروجه فهو موقف صعب حقيقة. لكنني أدرك أنه لم يتقصد أي إساءة،وإن وجد خلاف بيننا فهي مسائل بسيطة جداً، نحن ابناء بلد واحد وتجمعنا صداقة. في تلك اللحظة لا أعتقد أن الكل قادر على السيطرة على أعصابه.
هل ستصوّت لأحد المشتركين؟
نعم، لهادي أسود، بريجيت ياغي ورنيم قطيط.
لماذا؟
عمار مرشّح بقوة للقب وهو يتمتع بصوت جميل جداً، وأعتقد أن الباقين بحاجة أكثر الى التصويت.
قال حسام مدينة بعد خروجه أنه لن يصوت لأحد، هل ترى في هذا القول أنانية؟
كلا، هذه حرية شخصية وهو الوحيد صاحب القرار فيما أن كان سيصوت ام لا.
هل أنت مع مقولة ان على الفنان التميز بلون معين او هوية غنائية خاصة؟
كلا أعتقد ان "السوبر ستار" يجب أن يجيد كافة الألوان الغنائية. ليس من الطبيعي ان أغني مثلاً "امتى الزمان" بشكل رائع، وأفشل في غناء "علوش". الصوت الجميل يغني كل شيء، هذا مؤكد. وهذا لا ينطبق فقط على مشاركتي في البرنامج، بل أيضاً على مسيرتي الفنية إن وفقني الله وانطلقت جدياً على الساحة العربية.
عدد من الإعلاميين كتبوا انك قدمت بعض الأغنيات بشكل أجمل من صاحبها الأساسي؟
طبعاً انا لا أستطيع الموافقة على هذا القول، لكن الحمد لله أعتقد أن مشاركتي كانت إيجابية وقد تركت أثراً طيباً عند الجمهور، وقد تكون محبة الناس أهم ما حققته في "سوبر ستار"، هذا بالإضافة الى الفرص الكثيرة التي سنحت لنا، سواء مع أعضاء لجنة التحكيم او الفنانين الذين استضافهم البرنامج، من الأستاذ وديع الصافي الى المطربة اصالة، نوال وشيرين وديانا... طبيعي ان اكون قد استفدت من كل واحد منهم، فضلاً عن تطوير موهبتي يوماً بعد يوم.
ما هو أكثر ما ستفتقده؟
اولاً سأعود الى حياتي الطبيعية والنوم بشكل كاف بعد ان اعتدنا على الصحو في السادسة صباحاً. لكن اكيد سأفتقد الى الزملاء وكافة اعضاء فريق العمل في "سوبر ستار".
غنيت في كل مرة لفنان معين ولم تكرر الأسماء، باستثناء الفنان جورج وسوف؟
جورج وسوف حالة إستثنائية خاصة، اطلب من الله ان يمدّ سنوات عمره، أحفظ كل أغنياته عن ظهر قلب وهو ليس بحاجة الى شهادتي.
ولماذا اخترت من ارشيفه القديم؟
لم أتقصد ذلك، المهم أنني أغني لجورج وسوف سواء من القديم ام الجديد.
صار بالإمكان التحدث عن حياتك الخاصة. هل أنت مرتبط بعلاقة عاطفية؟
نعم، اعيش علاقة عاطفية مع فتاة.
ربما هي أكثر شخص حزين الآن؟
ربما، اتصلت بي لكنها لم تتمكن من الكلام، لأنها كانت تبكي.
هل هي من سورية؟
كلا، هي لبنانية.

[email protected]