بغداد من هاني عاشور وعلي العبيدي: ذكرت مصادر في وزارة الداخلية أن اعتقالات عديدة تمت بين صفوف الشرطة العراقية والحرس الوطني في ضوء معلومات عن حصول اختراقات كثيرة فيهما من قبل عناصر المقاومة وفي مناطق مختلفة من العراق.
وأشار الرائد عبد الكريم المشهداني الي أن القوات الامريكية ألقت القبض مؤخرا علي العديد من منتسبي هذه الاجهزة بعد ورود معلومات عن تورطهم بعلاقات مع عناصر المقاومة وتسريب معلومات مهمة لهم أدت الي وقوع العديد من الهجمات علي القوات الامريكية والحكومية.
وأفاد المصدر أن القوات الامريكية ألقت القبض علي عدد من الضباط والافراد من بينهم النقيب رشيد عارف من شرطة بغداد الرصافة أثناء وجوده في بيته، وأعتقلت المفوض محمود يحيي من شرطة بغداد، كما تم أعتقال عناصر الشرطة في الانبار عمار أحمد عواد وسالم يوسف لنفس السبب.
وكانت وزارة الداخلية قد أعتقلت ثلاثة من عناصر الشرطة في محافظة البصرة للأشتباه بتزويدهم المقاومة بمعلومات أمنية هامة.
وأكد المصدر أن العشرات من حالات الاختراق موجودة حاليا في الاجهزة الامنية وربما ضمن القيادات والمفاصل الرئيسية فيها أيضا ولا يمكن اتخاذ اجراءات سريعة ازاءهم لعدم توفر أدلة قاطعة تثبت وجود العلاقة مع المقاومة.
ومن جهة اخري نفي مكتب اية الله السيد علي السيستاني ان يكون المرجع الديني الشيعي الكبير في العراق السيد السيستاني قد اصدر أي فتوي تنص علي دخول جهنم لمن يقاطع الانتخابات العراقية، ونقلت صحيفة الدالة العراقية التي تصدر عن المجلس الاعلي للثورة الاسلامية الذي يتزعمه السيد عبد العزيز الحكيم هذه المعلومات في اطار توضيح ما تناقلته وكالات انباء قبل ايام عن السيد احمد الصافي خطيب الجمعة في كربلاء حول وجوب المشاركة في الانتخابات وان من يقاطعها يدخل جهنم.
من جهة اخري مدد المجلس الوطني العراقي المؤقت (البرلمان) جلساته لاستجواب وزير الداخلية العراقي فلاح النقيب عن فساد في وزارته بعد مطالبة عضو المجلس مشعان الجبوري بذلك.
وكان المجلس الوطني العراقي قد عقد جلسة اعتيادية الثلاثاء خصصت لاستجواب وزير الداخلية فلاح النقيب ونقلت وكالة الاخبار العراقية انه وخلال قيام الوزير بقراءة بيانه في المجلس طالبه العضو مشعان الجبوري بان يغادر مرافقه الخاص من قاعة المجلس متهما اياه بأنه كان مرافقا لصدام حسين. فاجاب وزير الداخلية الذي طلب من مرافقه مغادرة القاعة حيث قال الوزير لعضو المجلس الجبوري ولا يهمك ابو صكر هذا ليس مرافقا بل من اقاربي وكان دخوله للقاعة خطأ .
وذكر مشاركون في الجلسة ان الوصول المفاجئ لرئيس الوزراء العراقي اياد علاوي انقذ جلسة المجلس الوطني والتي كانت مخصصة لاستجواب وزير الداخلية فلاح النقيب الذي ادلي ببيان قبل وصول رئيس الوزراء لخص فيه عمل وزارته معترفا بأنه عين قسما من اقربائه في الوزارة، معتبرا ذلك بأنهم عراقيون ومن الكفوئين.
وشدد الوزير علي الموقف الصعب الذي تعيشه وزارته جراء الحالة الامنية الصعبة التي يعيشها العراق وتدخل العضو مشعان الجبوري منتقدا الوزير بأنه عين احد الضباط الهاربين مديرا لشرطة سامراء كونه من اقارب الوزير.
وبينما خطف رهينة ياباني في العراق امس، قال تلفزيون الجزيرة امس ان الرهينة البريطانية العراقية مارغريت حسن المحتجزة في العراق حثت بريطانيا علي سحب قواتها من العراق والافراج ان سجينات عراقيات.