عائشة الرشيد: قال رئيس المكتب الثقافي د.عبدالعزيز سفر في اتصال هاتفي لـ «الوطن» انه لا ينفي «المشاكل» التي نشرتها «الوطن» بخصوص الطلبة الدارسين في القاهرة، مشيرا الى ان الموضوع حساس وان من يتعاطون المخدرات حالات فردية، منوها بأن الكثير من متعاطي المخدرات في الكويت ماتوا بسبب جرعات زائدة، وقال ان المكتب لم يبلغ بأي شيء.. وان اي طالب تصلنا عليه ملاحظات رسمية وعليه مآخذ فلن نتوانى عن اتخاذ الاجراءات اللازمة واعادته للكويت.
وعلمت «الوطن» من مصادر موثوق بها ان احد الطلاب تم حجزه في خيمة في السفارة الكويتية في القاهرة مع الامن لانه يتعاطى المخدرات وحاول الهروب الا انه اعيد الى الخيمة مرة اخرى.
وذكرت المصادر ان المتعاطيين اللذين تمت اعادتهما للكويت هما «س» و«ع» اما في قضية المشاجرة في الدولارات فقد تدخلت فيها السفارة لحلها مع الجهات الامنية.
وأكدت المصادر ما نشرته «الوطن» حول مراقبة من يشك في انهم يعتنقون الفكر التكفيري او فكر تنظيم القاعدة، مشيرا الى حجز الطالب «أ»، في السجن لمدة ثلاثة شهور والتحقيق معه في قسم التطرف في جهاز امن الدولة في القاهرة، وقد قابل شقيق الطالب السفير الكويتي في القاهرة بشأنه وسط آمال بالافراج خلال 3 ايام، ثم امتدت الى عشرة ايام ولم يخرج الطالب وذهب شقيقه مرة اخرى الى السفارة والمكتب الثقافي فقيل له «ما نقدر نتدخل» وبعد ثلاثة شهور اعيد الطالب الى الكويت حيث تم ايضا التحقيق معه.