القاهرة من خالد محيي الدين: وسط ترقب من أن تنزلق السينما المصرية إلى إنتاج أفلام تجارية محضة، تبحث عن دعم انتاجي من القنوات التليفزيونية الفضائية المتخصصة في عرض الأفلام السينمائية فقط، بدأت خطة إنتاج أكثر من 15 فيلما سينمائيا متنوعا ما بين الكوميدي العاطفي والرومانسي والأكشن والسيرة الذاتية والاجتماعي والبوليسي، ومن أهم هذه الأفلام فيلمان هما «عمارة يعقوبيان» لعادل إمام ونور الشريف، وفيلم «حليم» لأحمد زكي ومنى زكي وإخراج شريف عرفة، وهذان الفيلمان فقط هما للنجوم الكبار.
أما باقي الأفلام فيسيطر عليها نجوم شباب منها فيلم «حاجة في السريع» بطولة ماجد الكدواني وريهام عبدالغفور وإخراج جمال قاسم، وفيلم «خالتي» بطولة محمد هنيدي وإخراج سعيد حامد وفيلم «عيال حبيبة» إخراج مجدي الهواري وبطولة غادة عادل ورامز جلال وحمادة هلال، وفيلم «الانتقام» بطولة كريم عبدالعزيز وإخراج أحمد نادر جلال، ويرصد الأحداث الشهيرة في منطقة «الدخيلة» بصعيد مصر وإمكانية القبض على تجار المخدرات هناك.
وفيلم «على سبايس» بطولة حكيم وسمية الخشاب وإخراج محمد النجار، وفيلم «حرامي في مهمة رسمية» بطولة تامر عبدالمنعم وسامي العدل وشعبان عبدالرحيم وطلعت زكريا وإخراج أحمد عواد وفيلم «ريموت كنترول» بطولة مريام فارس وخالد النبوي وإخراج أحمد صالح وأيضا فيلم «بنات وسط البلد» بطولة خالد أبوالنجا وهند صبري ومنّه شلبي وحنان ترك، إخراج منال الصيفي.. وأخيرا فيلم «سامبو» بطولة الراقصة التي أثارت جدلا كبيرا خلال العام الماضي بوسي سمير ويشاركها البطولة محمد شرف ومجموعة من النجوم الشباب.
على جانب آخر لم يتحدد متى سيقوم عمرو دياب بتصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد والذي كتبه محمد العدل خاصة وأن عمرو التقى بالعدل أكثر من مرة وأيضا أحمد السقا والذي لم يحدد موعد تصوير فيلمه الجديد حتى الآن. الملفت في الأفلام التي يجرى تصويرها في الوقت الحالي أو التي يتم الاستعداد لتصويرها هى غياب النجوم الكبار مثل نادية الجندي ونبيلة عبيد وليلى علوي ويسرا وأيضا مشاركة منّه شلبي في ثلاثة أفلام، ودخول حكيم وحمادة هلال ومريام فارس وبوسى سمير ـ لأول مرة ـ في مجال الأفلام السينمائية.
كما يشارك لأول مرة في البطولة المطلقة كل من ماجد الكدواني في فيلم «حاجة في السريع» ورامز جلال في «عيال حبيبة» كما اعتذرت حلا شيحة عن البطولة أمام تامر عبدالمنعم في فيلم «حرامي في مهمة رسمية» وجار البحث لترشيح نجمة بديلة.