مراد عباس من الجزائر: نشرت الجماعة السلفية للدعوة والقتال اليوم على موقعها الالكتروني نص برقية التعزية التي بعثت بهامجموعة الخطاب- مجلس الشورى العسكريالى المجاهدين العرب الأنصار في الشيشان بقيادة أبو حفص القائد الجديد للمجاهدين العرب في الشيشان، في فقدان أمير الجماعة الأسبق أبو إبراهيم مصطفى.
وجاء في البرقية "باسم القائد أبو حفص حفظه الله وباسم قيادة المجلس والمجاهدين العرب في الشيشان . بخالص التعازي والدعاء لله بأن يعوض الإخوان في الجماعة السلفية للدعوة و القتال في الجزائر بخلف صالح للشهيد القائد أمير الجسدق أبي إبراهيم مصطفى تقبله الله ورفاقه الأبرار في جنات عدن.
وعددت البرقية مناقب أمير الجماعة السلفية الذي لقي حتفه خلال عملية عسكرية لقوات الجيش في أعالي جبال ولاية بجاية الواقعة على بعد 200 كلم شرق الجزائر العاصمة. اذ "كان للشهيد القائد أبي إبراهيم مصطفى بحسب نص التعزية " بصمات طيبة في عمل الدعوة والجهاد وقد فقد المسلمون علما من أعلام الجهاد في عصر قل فيه المجاهدون وكثر فيه المنافقون.وبهذا المصاب الجلل نعزي الأمة الإسلامية و ندعو بالتضرع إلى الله أن يسكن شهيدنا القائد جنات عدن".
وأعلن المجاهدون الشيشان الحداد لمدة ثلاثة أيام، كما أعلن بيان قيادة مجلس الشورى العسكري للمجاهدين العرب الأنصار في الشيشان، الحداد وقطع بث "إذاعة صوت القوقاز" وإقتصاره على القرآن الكريم لمدة ثلاثة أيام.
ويبدو من خلال هذه المراسلة وأخرى الصلة التي أصبحت تتأكد من يوم إلى آخر بين الجماعة السلفية الجزائر بتنظيم القاعدة، وبامتداداته المتعددة.