مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: وصل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الى الرياض اليوم للمشاركة في اجتماعات القمة العربية فى دورتها العادية التاسعة عشرة التى ستبدأ أعمالها يوم غد الاربعاء فى مدينة الرياض .

وكان فى استقباله والوفد المرافق له بمطار قاعدة الرياض الجوية الامير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض و الامير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف ال مقرن أمين منطقة الرياض وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية على محمد الحمدان والسفير اليمني لدى المملكة محمد علي الأحول كماوصل في وقت لاحق من مساء الليلة الى مطار القاعدة الجوية بالرياض الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس دولة قطر .

وكان فى استقباله والوفد المرافق له بمطار قاعدة الرياض الجوية وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العبيان والقائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بقطر السفير علي بن احمد قزاز و الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية والسفير القطري لدى المملكة علي بن عبدالله أل محمود .و أعرب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر عن تحياته والشعب القطري الشقيق لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مقرونة بموفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي التقدم والرفعة والازدهار . وقال في بيان صحافي لدى وصوله مساء اليوم الى الرياض quot; يسعدني أن أوجه خالص تحياتي الى إخوتي قادة الدول العربية المشاركين في هذه القمة التي تنعقد في ظروف دقيقة تتطلب تضافر جهودنا وتوحيد صفوفنا لمواجهة ما تتعرض له أمتنا من مخاطر وأزمات آملين ان تؤدي نتاجها الى تحقيق ما تتطلع اليه شعوبنا من آمال quot;

الي ذلك اجتمع الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين اليوم بمقر اقامته بقصر الدرعية بالرياض مع الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية وذلك ضمن لقاءات التي يجريها مع قادة الدول العربية . وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات والقضايا السياسية المدرجة على قمة الرياض اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين كما تم استعراض الاوضاع والتطورات الراهنة في منطقة الشرق الاوسط خاصة مسيرة السلام فى المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد عبر ملك البحرين و الرئيس السوري عن ارتياحهما لسير العلاقات البحرينية السورية وما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تقدم وتطور على كافة الاصعدة منوها فى هذا الصدد بجهود الرئيس السورى وسعيه لتطوير العلاقات مع مملكة البحرين بما يعود بالخير والنفع على شعبى البلدين الشقيقين.

كما عبر الملك والرئيس بشار الاسد عن املهما فى ان تسهم القمة العربية فى تعزيز وحدة الصف العربى فى ظل ما يواجه الامة العربية من تحديات مصيرية تستدعى التشاور والتنسيق بين القادة العرب لما فيه خير وصالح شعوب الامة العربية.

من جانب اخر استقبل فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء بسلطنة عمان رئيس وفد السلطنة المشارك فى مؤتمر القمة العربية فى دورته العادية التاسعة عشرة بمقر اقامته بقصر الدرعية فى الرياض مساء اليوم رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية فؤاد السنيورة. وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فى كافة المجالات حيث اكد فهد بن محمود ال سعيد لرئيس الوزراء اللبناني حرص حكومة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على استقرار الاوضاع الامنية والسياسية فى لبنان من اجل رفاهية ورخاء الشعب اللبنانى الشقيق.