quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot;إيلافquot; يشير quot;جيوفاني لورينزو فورتشيري وكيل وزارة الدفاع الإيطالية في حديث مع quot;إيلافquot; ، الى أن إعادة تمويل المهمات العسكرية الإيطالية في الخارج لن تواجه المشكلات. فأحزاب الوسط اليساري الإيطالية تؤيد مثل هذه المهمات. حتى الأحزاب الإيطالية الأكثر انتقاداً لهذه المهمات تدرك جيداً أن التواجد الإيطالي في أفغانستان وكوسوفو وجنوب لبنان تمثل quot;ضمانةquot; لتحسين الأوضاع هناك.

وفي الحلقة الاخيرة من مذكرات بنظير بوتو تقول :quot; كان علينا ان نؤمن ان ابرز ما يبعدنا عن الصراع مع الغرب هو وضع مصالحنا اولاً وتركيز جهودنا على التجارة وتبادل المنتجات والتكنلوجيا والتعليم والقيم الديمقراطية من اجل زيادة سرعة المجتمعات الاسلامية الساعية لبناء روابط وثقة مع المجتمعات الغربية، في الاسلام كان طاغياً ذلك التناحر والمواجهة الطائفية والايدولوجية وتشويه لرسالة الاسلام الحقيقيةquot;.

وفي لبنان لم يشأ الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الإعلان بنفسه من بيروت أن الجلسة التي دعا مجلس وزراء الخارجية العرب إلى انتخاب الرئيس التوافقي خلالها للبنان، يوم الإثنين المقبل 11 شباط/ فبراير المقبل قد التحقت بسابقاتها ال 13 المجهضة . أحال الموضوع على رئيس مجلس النواب اللبناني وفوقه صلاحية تحديد الموعد التالي للقاء الرباعي الذي جمع في مقر مجلس النواب موسى مع الرئيس السابق أمين الجميّل ورئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري عن الموالاة والنائب الجنرال ميشال عون كمفوض التفاوض عن المعارضة.

وفي قسم الرياضة، تنشر quot;إيلافquot; تقريرا عن مرحلة الذهاب في الدوري اللبناني مع انطلاق مرحلة الاياب، وكذلك ننشر عن تكريم منتخب البحرين عقب فوزه على عُمان في تصفيات كأس العالم، وأيضا عن جوائز الحدث الرياضي وفوز العراقي يونس محمود بلقب أفضل لاعب عربي لعام 2007م، وكذلك عن ابرز مباريات البطولات المحلية الأوروبية، وايضا عن مباراة المركز الثالث بين غانا وساحل العاج، ومساءلة وزيرة الشباب والرياضة المغربية أمام البرلمان بعد إخفاق المنتخب.

*ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
رابط الجريدة:
http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280