إيلاف: رفض الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي الحسيني اختزال شيعة لبنان بحزب الله الذي اتهمه بتنفيذ أجندة إيرانية معادية للبنانيين من خلال ارتباطه بمنظومة ولاية الفقيه في إيران وتقديمه الولاء والطاعة لها وقال أن إيران أصبحت تشكل في لبنان دولة داخل الدولة من خلال مؤسساتها التي تنشئها على أراضيه. وأضاف الحسيني في حديث مع quot;إيلافquot; خلال زيارة الى لندن اختتمها امس ان المجلس يسعى لان يكون لبنان سيدا حرا عربيا يتمتع بالسيادة والاستقلال بعيدا عن التدخلات الاجنبية الخارجية.

ومن موسكو ذهبت قراءة روسية الى ان بمقدور الولايات المتحدة الاميركية بعد 2015 إنزال ضربة وقائية بالقوات الاستراتيجية النووية الروسية وتدميرها. وأكد النائب الاول لرئيس اكاديمية المشاكل الجيو سياسية قنطنطين سيفكوف الذي يتخذ من موسكو مقرا له، quot;ان خطر اندلاع حرب قائم اليوم اكثر منه في اي وقت اخرquot;.

ومن الاردن بدأت معركة انتخابات نقابة الصحافيين الأردنيين وبرزت مجددا التجاذبات التقليدية بين المؤسسات الصحافية للاستحواذ على مقاعد النقابة، في غياب ملحوظ لأي جدل سياسي، ولأي قوائم انتخابية، على نقيض انتخابات النقابات المهنية الأخرى في الأردن.

وفي قسم الرياضة تقرير مثير عن أبرز الإهانات اللفظية في تاريخ كرة القدم، فهناك دوما احتمال قائم مع شدة المنافسة الكروية في انفلات الأعصاب الأمر الذي قد يؤدي إلى التورط وتبادل الإهانات بين الرياضيين، كما حدث مع أشهر هذه المواقف .. إهانة زين الدين زيدان من اللاعب الإيطالي التي تعد الأكثر قسوة.

bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
bull;رابط الجريدة: http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280