قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: عبد الرحمن البيطار-بدأت السلطات الامنية الايطالية بملاحقة رجل اعمال لبناني يُزعم انه توسط في شراء اسلحة من روسيا لمنظمات لها علاقة بمنظمة القاعدة التي يتزعمها اسامة بن لادن .
رجل الاعمال اللبناني الملاحق يدعى سيمون هجين وهو متهم بتقديم خدمات لشبكة بن لادن في مدينة تورينو، حسب مزاعم الامن الايطالي. ومن بين الاتهامات الموجهة له "محاولة شراء اسلحة من روسيا لتقديمها للمنظمات الارهابية الضالعة مع تنظيم القاعدة". وكان هجين قد اختفى من تورينو قبل سنتين بعد افلاس شركته لكن اسمه ورد اخيرا في وثائق مكتب المباحث الفيدرالي الاميركي.
من ناحية ثانية، حظرت الحكومة الايطالية تحليق الطائرات المدنية في اجواء روما اليوم ولمسافة ثمانية كيلومترات كاجراء احتياطي تزامنا مع مظاهرة كبيرة تأييدا للحرب في افغانستان واخرى معارضة لها. وتخشى الاوساط الامنية من تغلغل بعض العناصر الفوضوية الى المظاهرات المؤيدة للحكومة التي تسميها "مظاهرات يوم الولايات المتحدة" او قيام العنف بين المتظاهرين المعارضين الذين يعادون العولمة.
وصرح قائد الشرطة في روما جيوفاني فيناتزو بأن خطته للمحافظة على الامن ستكون صارمة وستعمد قوات الشرطة الى استخدام الكلاب لاكتشاف المتفجرات وستمنع رفع اية لافتات مثيرة للعداء اثناء المظاهرات.
من ناحية أخرى، ذكرت المصادر الامنية انها لاحظت زيادة ملموسة الشهر الماضي في تهريب المخدرات من افغانستان. وقد اعتقل امس شخصان من بلغاريا وبحوزتهما 30 كيلوغراما من مادة الهيروين بقيمة حوالي مليون دولار تم تهريبها من افغانستان الى تركيا ومن ثم الى بلغاريا قبل ان تصل الى ايطاليا مخبأة في القطارات او حافلات السياحة.(الشرق الأوسط اللندنية)
&