الجزائر- لم تتغير الحصيلة الرسمية لضحايا الفيضانات التي تسببت فيها رداءة الاحوال الجوية في الجزائر والتي بلغت 538 قتيلا في العاصمة وحدها، بالرغم من العثور على المزيد من الجثث وما اشارت اليه الصحف من احتمال سقوط نحو الف قتيل.
&وكانت السلطات اعلنت في مساء الاثنين ارتفاع الحصيلة الرسمية من 579 قتيلا الى 583 قتيلا مساء الثلاثاء في مختلف انحاء البلاد وقالت وزارة الداخلية انه تم العثور على اربعة جثث اضافية غرب تيبازة وفي الشلف وعين تموشنت غرب العاصمة.
&كما اعلن ان ثمانية اشخاص اعتبروا في عداد المفقودين وعن سقوط 318 جريحا منهم 49 ما زالوا في المستشفيات. ولكن الصحف ما زالت تقول اليوم الاربعاء استنادا الى مصادر في اجهزة الاغاثة ان الحصيلة قد ترتفع الى الف ضحية في العاصمة وحدها. وقدر عدد المفقودين بنحو 200 الى 400 شخص حسبما افادت الخبر التي عنونت على اولى صفحاتها "العاصمة ترقد على مقابر جماعية".
&وواصلت فرق الانقاذ الاربعاء عمليات البحث عن الجثث بدون انقطاع منذ السبت لا سيما في حي باب الواد فيها اعلن رجال الاطفاء عن تاكدهم من ان العديد من الجثث ما زالت مدفونة تحت الاوحال ولم يتم انتشالها بعد. وتخشى السلطات ان تتسب الجثث التي تنتشل بعد في تفشي امراض معدية لا سيما وان الروائح الكريهة اخذت تنتشر في بعض انحاء حي باب الواد. وارسلت فرق صحية متخصصة في الامراض المعدية الى حي باب الواد الفقير سعيا الى التحقق من سلامة مياه الشرب.&
واعلنت مديرية التنمية والتعاون السويسرية في بيان ان سويسرا سترسل الخميس اربعين طنا من المساعدات لضحايا الفيضانات في الجزائر. وسيتم توزيع المساعدات للمنكوبين في الجزائر عن طريق الصليب الاحمر السويسري والهلال الاحمر الجزائري.
&وبالموازاة مع ذلك سيتوجه منسق للمساعدات الانسانية في حال الكوارث من هذه المنظمة الى الجزائر لدعم عملية المساعدة. وشددت برن على انها لبت بذلك نداء الحكومة الجزائرية بتقديم المساعدات وان هذه المساعدات التي تدخل في اطار المرحلة الاولى تقدر بنحو 400 الف فرنك سويسري (272 الف يورو).