قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&نابلس- اعلن مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي المتشددة الفلسطينية في مدينة جنين اليوم الخميس ان السلطة الفلسطينية تعهدت باطلاق سراح القائد المحلي للذراع المسلحة للحركة اليوم بعد ان اوقفته امس الاربعاء.
واوضح المسؤول ان الجهاد الاسلامي تلقى من السلطة الفلسطينية وعدا باطلاق سراح محمود طوالبة اليوم واضاف انه ليس على يقين انها ستحترم هذا التعهد. واشار الى انه تم التوصل الى هذا الوعد جراء مفاوضات بين السلطة الفلسطينية وتحالف القوى الوطنية والاسلامية وهو اتحاد 13 حركة تناضل ضد اسرائيل. وطالبت تلك الحركات المختلفة باطلاق سراح محمد طوالبة (20 عاما) القائد المحلي لكتائب القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية) الذي اوقفه جهاز الامن الوقائي الفلسطيني بعد ظهر امس الاربعاء.
وهاجم حوالي ثلاثة الاف فلسطيني مساء الاربعاء مركزا للشرطة الفلسطينية في جنين شمال الضفة الغربية احتجاجا على توقيف طوالبه. واوضح شهود لفرانس برس ان المتظاهرين اطلقوا النار بالبنادق ورشقوا مبنى قوات الامن الوقائي في جنين بالحجارة وبثلاث قنابل يدوية الصنع، فرد رجال الشرطة باطلاق النار.
واكد رعنان غيسين الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ان السلطة الفلسطينية نقلت طوالبة الى نابلس من دون تحديد مصدر تلك المعلومات. ويعتبر الاسرائيليون جنين معقلا للارهابيين وهي احدى آخر مدينتين فلسطينيتين من مدن الضفة الغربية التي اعاد الجيش الاسرائيلي احتلال قطاعات منها غداة اغتيال وزير اسرائيلي في 17 تشرين الاول/اكتوبر والتي لم ينسحب منها بعد.
&وكانت اسرائيل شنت في حينها عملية عسكرية لم يسبق لها مثيل منذ قيام السلطة الفلسطينية في 1994 واعادت احتلال ست مدن يشملها الحكم الذاتي في الضفة الغربية جزئيا. وكان وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز اعلن لشبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" ان الجيش الاسرائيلي قد ينسحب "بحلول يوم او يومين" من مناطق يحتلها في مدينتي طولكرم وجنين الخاضعتين للحكم الذاتي الفلسطيني شرط ان تضمن السلطة الفلسطينية الامن في هاتين المدينتين.
&وصرح بيريز "نحن ايضا نريد الانسحاب سريعا من هاتين المدينتين بقدر ما يريد الفلسطينيون (رحيلنا)، لكن للاسف هناك مجموعات من الارهابيين في كل من المدينتين. وفي حال القى الفلسطينيون القبض عليهم يمكننا الانسحاب".