قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&بيروت& - اكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الخميس لوزير الخارجية الاميركي كولن باول على ضرورة تزامن المسارات الثلاثة الفلسطينية والسورية واللبنانية في العملية السلمية كما افاد مصدر في رئاسة الحكومة.
واوضح المصدر ان الحريري تلقى اتصالا هاتفيا من باول تم خلاله البحث في المبادرة الاميركية لتحريك العملية السلمية التي اعلنها وزير الخارجية الاميركي الاثنين. وقد اكد الحريري لباول "على ضرورة مقاربة شاملة للعملية السلمية بشكل متزامن على مساراتها الثلاثة الفلسطينية والسورية واللبنانية" وفق المصدر نفسه.
واعرب الحريري للمسؤول الاميركي في ثاني اتصال له معه منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في نيويورك وواشنطن "عن استعداد العرب لتسوية سريعة مع اسرائيل على اساس احلال السلام الشامل والعادل المرتكز على تطبيق قرارات الشرعية الدولية". يذكر بان وزير الخارجية اللبناني محمود حمود كان قد علق الثلاثاء على خطاب باول حول استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط بقوله ان لبنان سيحكم على الولايات المتحدة من خلال افعالها.
&من ناحية اخرى بحث الحريري مع باول، في هذا الاتصال الثاني في الجولة المرتقبة لموفدين اميركيين الى المنطقة سيقوم احدهما وليام بيرنز خلالها بزيارة بيروت. وكان باول قد اعلن الاثنين ان الولايات المتحدة سترسل بعثة جديدة الى الشرق الاوسط داعيا الفلسطينيين الى وقف اعمال العنف والاسرائيليين الى وقف الاستيطان.