لوس انجليس&- قررت شركة بروكتر اند غامبل الاميركية عدم استخدام مساحات اعلانية ضمن برنامج "ارهابيات" التلفزيوني الساخر الذي يبثه تلفزيون ابو ظبي ويقدم صورة دموية لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون.
&وقال جيمس ر. ستنجل، المسؤول في الشركة المنتجة لادوات التنظيف المنزلي ان الشركة "لديها تعليمات صارمة في ما يتعلق بالاعلان عن الماركة والطريقة التي نفعل ذلك. نحن نتجنب البرامج العنيفة او التي تتعرض لمعتقدات دينية او سياسة". وقالت الشركة انها اتخذت القرار بعد تلقيها اتصالات من جمعيات يهودية اميركية ولا سيما مركز سيمون ويزنتال في لوس انجليس.
وبدأ تلفزيون ابو ظبي ببث البرنامج اليومي وهو من تاليف المصري يوسف معاطي في اليوم الاول من رمضان. ونقلت القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي السبت مقاطع منه يظهر فيها الممثل الذي يلعب دور شارون حاملا زجاجة مليئة بدم اطفال عرب متلذذا بارواء عطشه امام شخصية تمثل يهوديا متشددا.
واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان الاربعاء ان تلفزيون ابوظبي سيتابع بث البرنامج حتى اخر يوم من شهر رمضان، رغم احتجاجات اسرائيل. وقال الشيخ حمدان ان استديوهات "هوليوود تتهجم على العرب والمسلمين منذ عشرات السنين (..) ولم يستجب احد لمطالبنا بالكف عن ذلك".
وقال الممثل الكويتي داود حسين الذي يجسد شخصية شارون انه يعتبر هذا العمل "وساما على صدره ما دام قد اثر على الكيان الصهيوني". وتناولت حلقة البرنامج التي عرضت مساء الاحد الماضي قصة حمار يفضل البقاء حمارا على ان يحوله مارد الى انسان اسمه "شارون".
&وهي المرة الثانية التي تعبر فيها اسرائيل عن غضبها على وسيلة اعلام عربية بعد ان حملت على قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية واتهمتها بانها "تستخدم منبرا للتحريض على اسرائيل" وكادت تحظر بثها بالكابل. واكد احمد علي البلوشي مدير مؤسسة الامارات للاعلام التي تشرف على قناة ابوظبي الفضائية "ما دام البرنامج اغضب الحكومة الاسرائيلية فلن نتوانى في انتاج جزء ثان اذا استدعى الامر".