ايلاف- سمر عبدالملك:&أصدرت السلطات الإماراتية أمس حكما بالسجن على البريطاني بيتر ستيفنسون (49 سنة) الذي كان مسافرا على متن طيران "كاثي باسيفيك" في الرحلة المتجهة من هونغ كونغ مرورا بدبي الى الكويت في 24 أب(أغسطس)، لفترة 13 شهرا في الامارات العربية المتحدة& لتهديده بتفجير الطائرة بعد رفض الطاقم اعطائه الكحول.
وأبلغت السلطات الاماراتية المحكمة في دبي بأن المسافر الذي كان متجها لزيارة زوجته في الكويت، كان مخمورا وطلب المزيد من النبيذ حين كانت الطائرة على الأرض في دبي، وبدأ بالصراخ بأنه يوجد قنبلة على متن الطائرة وأنه سيفجرها بعد أن رفض الطاقم تنفيذ طلبه.
أبلغ ربان الطائرة برج المراقبة بالامر، وصعدت الشرطة الى متن الطائرة وألقت القبض عليه. فتشت الشرطة وطاقم الشركة الأمني الطائرة الا أن التهديد كان كاذبا.
وأتهمت المحكمة ستيفرسون بتهديده بارتكاب جريمة، بالسكر وبحيازة صور خلاعية عثر عليها بعد تفتيشه.
وأفاد معاون قائد الشرطة في دبي، شرف الدين محمد حسين بأنه "على الرغم من أن شركة الطيران لم تقدم شكوى رسمية بحق المسافر في ذلك الوقت، الا أننا ألقينا القبض عليه لأنه تسبب بالإزعاج والرعب بين المسافرين الآخرين".
وسمع& أمس ستيفنسون الحكم بحقه من قفص الاتهام حيث وضع، وصدر الحكم& باللغة العربية، وترجمه محرر المحكمة& الى اللغة الانكليزية.
نص الحكم على& "سنة وشهر يقضيها في السجن ويغادر البلاد مباشرة بعد انهاء فترة الحكم" وأنه "سينفذ الحكم في سجن في دبي".
وصرح مدير شركة الطيران "كاثي باسيفيك" الاماراتية، نافين شيللارام، أن الحادثة كان من الممكن أن تكون أخطر& لو أنها حدثت في الجو، وأضاف "تتعامل كاثي باسيفيك ومثيلاتها من شركات الطيران بجدية مع حوادث من هذا النوع وستستمر بذلك، حيث أننا دائما نضع سلامة وأمن المسافرين في أولويات اهتماماتنا".