واشنطن- اعلنت وزارة الدفاع الاميركية امس الاربعاء ان شخصين هما امرأة وطفل قتلا حين سقطت رزمة من المساعدات الانسانية على منزلهما في شمال افغانستان. وهذه هي المرة الاولى منذ بدء العمليات العسكرية في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، تعلن وزارة الدفاع الاميركية مقتل مدنيين برزمة من المساعدات الانسانية. واوضحت القيادة المركزية الاميركية في بيان ان "امرأة وطفلا قتلا عندما سقطت على منزلهما حزمة تحتوي مواد مساعدة انسانية كالقمح والاغطية وتجهيزات للاحتماء من البرد".
&واضافت القيادة ان المنزل يقع في شمال مدينة مزار الشريف بالقرب من الحدود مع اوزبكستان. واكدت ان "الولايات المتحدة تأسف لأي خسائر بشرية تذهب سدى"، مشيرة الى ان "اختيار المواقع لالقاء المساعدات الانسانية احتاج الى كثير من الوقت والاهتمام".
وكانت الرزم موجودة في حاوية ألقتها طائرة عسكرية اميركية من ارتفاع شاهق. وذكر سوؤون في وزارة الدفاع الاميركي اهم لا يعرفون عدد ارزم التي اصابت المنزل، لكن كلا منها تزن 550 او 850 كيلو، حسب محتوياتها. وقد ابلغت القيادة بمقتل المدنيين عبر فريق اميركي للاتصال كان موجودا بالقرب من المكان الذي كان من المقرر القاء المساعدة فوقه.