ايلاف- جاء في تصريح صادر عن مكتب وزير العدل الألماني أن قسم الشرطة في هامبورغ ألقى& القبض على الطالب المغربي منير المتصدق (27 سنة)& واتهمته& بادارة الحساب المصرفي العائد لمروان الشيحي، طالب اخر تشتبه السلطات بأنه قاد الطائرة الثانية التي تحطمت بمركز التجارة العالمي في اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر).
ونقلت صحيفة "غارديان" البريطانية أنه تم تحويل المبالغ المدفوعة لتدريبات الشيحي على قيادة الطائرات، ومبالغ أخرى الى مشتبه بانتمائهم الى الفرقة الانتحارية، الى حساب المتصدق.
وهذه هي المرة الثالثة منذ بدء التحقيقات في الاعتداءات الارهابية على أميركا التي يتخذ فيها المحققون تدابير بحق مشتبه بهم متهمين بعلاقة مباشرة بالاعتداءات على نيويورك وواشنطن.
وأفاد قاض من مدريد في وقت سابق من هذا الشهر، بأنه تم اعتقال ثمانية متطرفين اسلاميين كان لهم دورا بارزا في التخطيط للاعتداءات، على الرغم من أن الادلة التي تدينهم بالتورط والتي تم الاعلان عنها هي هزيلة، وتأتي قضية القاء مكتب التحقيق الفدرالي القبض على قائد الطائرة الجزائري،& لطفي الريسي كدليل واضح على ضعف الأدلة.
ودرس المتصدق علم الالكترونيات في جامعة هامبورغ التي كان يقصدها الشيحي وأربعة آخرون يزعم بأنهم تآمروا معه. وأفادت وزارة العدل الالمانية بأن المتصدق كان له "اتصالات وثيقة" مع أعضاء خلية& القاعدة في هامبورغ على مر السنوات، حيث أنه أدلى منذ خمس سنوات بوصية محمد عطا المشتبه به الرئيسي بتوجيه المؤامرة بأكملها في الاعتداءات الارهابية على الولايات المتحدة.
ونفى المتصدق أي علاقة له بحادثة 11 أيلول (سبتمبر) وتورط أصدقائه بهذا الأمر.
وفي حديث مع المتصدق على محطة الـ"سي إن إن" الاخبارية الشهر الماضي أفاد بأن "كانوا من الاشخاص الودودين مع الجميع. كانوا ينظمون أحداثا حتى لأشخاص غير اسلام تشرح لهم عن الدين الاسلامي وتوضح فهمهم له. لا يمكن أن ينتج عن أولئك الأشخاص اعتداءات كهذه".