قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ايلاف - طارق السعدي : "توا" هو الشعار الذي اختارت اتصالات التلفون النقال بتونس (OmniaCom) وهي شركة معلوميات متخصصة في الاتصالات الكهرمغناطيسية كرمز لخدماتها السريعة.
وبالنسبة لمدير OmniaCom العام سمير خليل مهندس الاتصالات الذي تابع تكوينة بكندا -حيث قضى ابرز مراحل حياته العلمية وفترات التدريب- فان مؤسسته تقدم حلولا للخصاص الذي تعانية المناطق القروية من حرارة التلفون وكذا التضخم الاتصالي الذي قد تعاني منه بعض المناطق الحضرية.
وقد جاء مشروع OmniaCom مستجيبا تماما للوضعية التونسية من حيث ضعف كثافة تواجد التلفونات التي تسجل 10% فقط مقابل معدل 60% ببعض البلدان الاوروبية على سبيل المثال.
ولم تتوقف مساهمة مشروع "توا" على تونس لوحدها بل قدمت حلولا اقتصادية لمشاكل التواصل بالعديد من الدول الافريقية وبعض المناطق الصحراوية في العالم العربي.
ولم يعد سرا على متتبعي مسار "توا" النجاحات المحققة على المستوى المالي والاستثماري بتونس وافريقيا الغربية والشرق الاوسط وافريقيا الشمالية والتي وصلت الى 50% من مبيعاتها من خلال التصدير الخدماتي وتشغيلها لأكثر من 30 مهندسا وتقنيا عاليا، اضافة الى تعاونها في مجالات تقنية محددة كالمواد المركبة والبطاقات الالكترونية وبعض المعدات البلاستيكية.