ميونيخ: ايلاف- اعلن في مقر مجموعة بي ام دبليو الألمانية للسيارات عن ان الدكتور جواكيم ميلبرغ رئيس مجلس ادارة المجموعة سيتخلى عن منصبه في الاجتماع السنوي للمجموعة في ايار (مايو) المقبل بعد تقدم الى المجلس الاستشاري باستقالته لأسباب ذكر انها "شخصية".وقد جاْ في بيان لبي ام دبليو بهذا الشأن ان المدير المالي للمجموعة هيلموت بانكه سيخلف ميلبرغ (58 سنة) في موقع المسؤولية.
الجدير بالذكر ان ميلبرغ، الذي يشير بعض العالمين ببواطن الأمور داخل بي ام دبليو الى انه يعاني من متاعب في ظهره، تولى رئاسة الشركة خلفا لبيرند بيشستريدر عام 1999 الذي حمّل تبعات صفقة روفر التي هزّت بي ام دبليو ماليا وكادن تجرفها نحو خسائر مدمّرة. ونجح ميلبرغ خلال السنتين الماضيتين في تصفية متاعب روفر بتقسيم الشركة البريطانية الى ثلاثة اقسام باع منها قسم لاندروفر الى شركة فورد، واحتفظ لبي ام دبليو بقسم "ميني" وباع القسم الثالث وهو سيارات روفر (ام جي روفر اليوم) الى تجمع فينيكس الاستثماري البريطاني.
كذلك قاد ميبلرغ خلال الأشهر القليلة الفائتة اطلاق مجموعة من الطرازات الجديدة والمستقبلية في مقدمها طراز "الفئة الأولى" الصغير والجيل الجديد من طراز "الفئة السادسة" الفاخر.
من جهة ثانية تأتي هذه الخطوة المفاجئة على رأس هرم بي ام دبليو في خضم مناقلات وتغييرات واسعة في مواقع القيادة بعدد من كبريات شركات صناعة السيارات العالمية. فقد ازيح جاك نصر، اخيرا، من موقعه كرئيس تنفيذي لفورد واسند منصبه الى رئيس مجلس الادارة وليام كلاي "بيل" فورد. كما اعلن في المانيا عن تعيين بيشستريدر، رئيس بي ام دبليو، السابق رئيسا تنفيذيا لمجموعة فولكسفاغن خلفا لفرديناند بييش اعتبارا من نيسان (ابريل) المقبل، واسناد شركة جنرال موتورز منصب مدير عملياتها في اميركا الشمالية الى بوب لوتز احد كبار مسؤولي قسم كرايسلر في مجموعة دايملر كرايسلر.