القاهرة- بدأت دار الاوبرا المصرية في تجربة جديدة لها في نشر فنون الاوبرا في مختلف الارجاء المصرية التي لا يتاح امام مواطنيها الوصول الى القاهرة بقيام فرقها المختلفة بأول خطوة بتقديم اول حفل متنوع لها في جامعة المنيا (300 كلم جنوب القاهرة).
واكد رئيس المركز الثقافي القومي (دار الاوبرا) اللواء سمير فرج ان "التجربة الجديدة ترتكز على مخطط يهدف الى الارتقاء بالذوق الفني للجمهور ونقل نوع من الفنون الرفيعة غير المتاحة خارج القاهرة الى مختلف المناطق لفتح الفرصة امام تربية الاجيال الجديدة في مختلف المناطق على مثل هذه الذائقة".& واضاف "يقوم برنامجنا في البداية على اقامة مثل هذا الحفل مرة واحدة في الشهر وفي حال نجاحنا وبداية اعطاء مردودات جيدة على الجمهور سنبدأ باقامتها مرة كل اسبوعين في مختلف المحافظات مثل اسوان والاقصر وبورسعيد والمنوفية وغيرها".
وقال فرج "انها المرة الاولى التي نقدم فيها فنون الغناء الاوبرالي لفنانين مصريين متميزين امام نسبة ساحقة من جيل لم ير ويستمع لمثل هذا الفن، اضافة الى مدارس موسيقية جديدة مثل تجربة يحيى غنام".
وتابع "وهي فرصة ايضا ليلتقي افراد الفرق الموسيقية المختلفة التابعة للدار بجمهور مختلف عن جمهور العاصمة ومختلف في عاداته وتقاليده ويساعد في خلق اطر مختلفة من التواصل مثلما حصل في الحفل المفتوح الذي اقيم في الهواء الطلق في الجامعة".
ومن جهتها قالت العازفة نسمة عبد العزيز (25 عاما) احدى المتميزات في فرقة الاوبرا "لقد كانت تجربة مختلفة لي ان اقوم بالعزف امام حشد كبير جد من ابناء جيلي، خصوصا بعد ان استعنا عبر الموسيقى في كسر البرود الذي ساد بداية الحفل لنتهي ونحن وجمهورنا في انسجام جميل واستجابة رائعة من قبل الطرفين".
وقد برز الانسجام في الحفل المسائي بالاستقبال الحافل والتصفيق الحاد لمغنية الاوبرا ايمان مصطفى والمغنى الفنان حسن كامي واخرون بعد ان انتهوا من تقديم اغانيهم ومقطوعاتهم الموسيقية.