لندن -ايلاف: كشف النقاب اليوم عن ان السفير الاميركي لدى المملكة المتحدة وليام فارش وجه دعوة الى احد مؤيدي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تعتبرها واشنطن حركة ارهابية.
وقالت صحيفة (الغارديان) البريطانية ان الدكتور عزام التميمي رئيس معهد الدراسات السياسية الاسلامي المؤيد لحركة (حماس) كان من ضمن المدعوين على مأدبة الافطار التي اقامها السفير في شهر رمضان على شرف عدد من القيادات الاسلامية في بريطانيا.
ويعتبر الدكتور التميمي نفسه من المؤيدين الأشداء لحركة حماس على انه ليس عضوا فيها، وهو قال "انا لست عضوا في الحركة ولكن قياداتها هم من اصدقائي وزملاء الدراسة "وانا اقدم لهم في العادة النصح والمشورة".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن القيادي الاسلامي المعروف بحواراته التلفزيونية الساخنة والجادة قوله "الولايات المتحدة ليست الرئيس بوش او نائبه تشيني، انها الـ 260 مليون نسمة ينتمون الى العالم ومنهم العالم العربي".
وقال "هنالك سوء تفاهم بين الاميركيين والمسلمين وعلينا تجسيير الهوة في التناقض في الرأي التنبادل حول قضايا عالمية كثيرة هم الجانبين".
وحضر مأدبة الافطار عدد من القيادات الاسلامية المعتدلة في بريطانيا، وهي الأولى من نوعها يقيمها سفير اميركي في لندن، وهي تأتي على خلفية تفجيرات سبتمبر (ايلول) في نيويورك العام الماضي التي تتهم في تنفيذها شبكة (القاعدة) الارهابية التي يتزعمها المنشق السعودي اسامة بن لادن.