"إيلاف"&من لندن: تستعد وزارة الداخلية البريطانية لإصدار تعليمات قانونية ملزمة بمنع استقبال مغني البوب الشهير مايكل جاكسون الأميركي الأسود الذي ينوي زيارة بريطانيا الشهر المقبل لترويج شريطه الغنائي الجديد، وذلك على خلفية تورطه قانونيا أمام محكمة في لوس انجليس بجرائم تتعلق ببغاء الأطفال التي ينفيها محامو جاكسون، لكن القانون البريطاني يرفض استقبال أي متهم بهذه الجرائم؟.
وكان المغني الشهير مايكل جاكسون دين بأربعة عشر من قضايا البغاء ضد الأطفال القصر أمام محكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية دانته بتلك الجرائم، وهو لا يزال مطلوب للعدالة للحك عليه في تلك الجرائم.
وتقدمت جهات تعني بحقوق الأطفال بدعوى عاجلة إلى وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكيت لمنع دخول مايكل جاكسون إلى الراضي البريطانية على اعتبار تورطه بقضايا مخلة للقانون العام المتعلق ببغاء الأطفال.
&
لكن وزارة الداخلية البريطانية التي تدرس الأمر من جميع جوانبه القانونية قد تسمح للمغني الشهير بدخول الأراضي البريطانية في الشهر المقبل لتسويق ألبومه الغنائي الجديد، "حيث كان قرار متفق عليه قبل ذلك منذ شهور وقبل تورطه الأخير".
وكانت وزارة الداخلية البريطانية سمحت في وقت سابق قبل فضيحة تورط المغني الشهير في قضايا "الجنس الجديدة مع غلمان تحت السن القانوني" بزيارة بريطانيا في مواعيد محددة للشهرين المقبلين، وقال متحدثون باسمه "أن جاكسون حسب القوانين البريطانية مسموح له بزيارة بريطانيا بين مدة زمنية تمتد من الآن إلى 6 يناير (كانون الثاني ) المقبل".
وإذ ذاك، فإن جاكسون المتهم بقضايا عديدة يحاكم عليها القانون الأميركي سيكون بمقدوره زيارة العاصمة البريطانية وسط حشد إعلامي كبير مؤيد له، وهو من هنالك يبدو أنه قد يجد لنفسه مخرجا قانونيا ضد ما يتهم به من جرائم في الوقت الراهن.
وكانت معلومات قالت أن مغني البوب الشهير جاكسون أعلن اعتناقه للإسلام خلال محاورة جمعته يوم الأربعاء الماضي مع زعيم أمة الإسلام لويس فارخان حيث اعتنق جاكسون الدين الإسلامي من بعد المحادثة، ولكن لم يتأكد هذا النبأ بعد من جانب المغني الشهير مايكل جاكسون.