على الكندري: بعيدا عن اخبار طلقات الرصاص، وقذائف الصواريخ وتفجير السيارات المفخخة، وبعيدا عن القتل والتدمير بحجة المقاومة، وبعيدا عن الفضائيات العربية التي تصور للمشاهد، وتبث اخبار التفجيرات والقتل، وغياب الامن، وهلع الناس في العراق، وكأنها هي الحالة العامة، وهي السائدة وتسود، بعيداً عن كل هذا الكم الهائل من الاخبار الزائفة والمنتقاة، تعالوا معا ننظر الى الوجه الآخر للعراق الجديد، الجانب المضيء والساطع في بلاد الرافدين، لنرى كيف ان العراق الجديد بدأ ينهض بكل قوة وعنفوان ليقول للحاقدين والشامتين المرعوبين من نهضته، وللارهابيين وكل ازلام صدام البائد وأيتامه وأرامله: موتوا بغيظكم.
> وزارة النقل العراقية ستباشر في اكتوبر المقبل انشاء مترو الانفاق في بغداد بكلفة مليار ومائتي مليون دولار، لربط اطراف بغداد وضواحيها بالمركز والتخفيف من الزحام داخل المدينة.
> اعادة الجنسية لكل العراقيين الذين سحب صدام جنسياتهم بموجب القرار 660 سيئ الصيت، وتوحيد درجات الجنسية لكل العراقيين، بدلا من الاولى للتبعية العثمانية، والثانية للتبعية الايرانية، مع تحريم اسقاط الجنسية تحت اي سبب كان.
> معدلات انتاج الطاقة الكهربائية وصلت الى 250.4 ميغاواط، متجاوزا مستوى الانتاج قبل التحرير، وبالمناسبة وزير الكهرباء ايهم السامرائي يحمل وزير المالية مسؤولية تأخير انشاء محطة اضافية في منطقة السيب لتوليد 500 ميغاواط، لأن وزارته تأخرت في التوقيع على العقد، وصارت المحطة تدخل الخدمة في يوليو بدلا من يونيو - اي تأخير شهر واحد فقط - ويا هلا بالديموقراطية والشفافية. اين منها نظام صدام؟
> تقرر انشاء مدينة سكنية عصرية في منطقة "التنومة" الجانب الشرقي من شط العرب، بعدد 1000 وحدة سكنية، مع كافة أعمال الخدمات الاساسية، من الماء والكهرباء والمدارس - كل المراحل - والصرف الصحي، ومستوصفات واسواق عصرية حديثة، وطرق وشوارع فسيحة مبلطة ومساحات خضراء وحدائق ومدينة ألعاب وملعب لكرة القدم، ومراكز ترفيهية مع خدمة الانترنت، وكلها وفق احدث التصاميم الهندسية العالمية وبكلفة مائة مليون دولار.. يا بلاش!
> قيام وزارة جديدة باسم "وزارة الحقوق الانسانية"، من اجل استعادة الشعور بالكرامة لدى العراقيين، وافتتح وزيرها السيد محمد جاسم في احتفال كبير يوم 14 فبراير - يوم عيد الحب - ابواب وزارته التي عهدت اليها مهمة التحقيق في تعديات نظام صدام البائد على الحقوق الانسانية، وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.
> التحالف يمول مشروعا لإعادة تأهيل المعاقين ومركزا للطب النفسي في بغداد لمعالجة ضحايا التعذيب الصدامي واسرى الحرب مع ايران.
> نخب كثيرة من العراقيين الخيرين يجتمعون ويؤسسون العديد من المنظمات والجمعيات الانسانية والخيرية، ومؤسسات المجتمع المدني، آخرها منظمة اصدقاء الصحة في العراق، من اجل دعم ومساندة كافة شرائح المجتمع العراقي صحيا وفكريا ونفسيا وماديا.
> بدء اعــمال المؤتــمر التأسيــسي للمجلس الوطني النسوي بحـضور عضو مجلس الحكم الدكتورة رجاء الخزاعي والسفير البريطاني.
والله.. هذا غيض من فيض، وجزء يسير جدا من الاخبار المفـرحة، وخـطوات اولى على طريق نهضة العـملاق العراقي، ولو كانت المساحة تسمح لأوردنا الكثير والكثير، ولكن هذا يكـفي.. ونـقول للـحاقدين والمخربين وكل الذين يضمرون الشر للعراق الجديد: ان قطار بغداد السريع انطلق على الخط، ولن توقفه عصيكم المهترئة.. موتوا بغيظكم.