"ايلاف" من الرياض: ألقى قسم الآداب العامة ومكافحة المخدرات بإدارة التحقيقات الجنائية بمملكة البحرين القبض على 16 متهما من جنسيات مختلفة في قضايا الدعارة وحيازة وترويج وتعاطي المخدرات والاتجار بالخمور في أحياء من المنامة.
أكد ذلك العقيد فاروق المعاودة مدير إدارة التحقيقات الجنائية بالإدارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية. وقال: إنه قد نما إلى علم قسمي حماية الآداب ومكافحة المخدرات معلومات مفادها قيام الإداريين في بعض الشقق والمجمعات السكنية السياحية في منطقتي الجفير والحورة بتصرفات مخالفة للقانون وللتراخيص الممنوحة لعمل هذه الشقق تمثلت في الترويج لممارسة الدعارة أو تسهيلها للنزلاء.
وأضاف انه بعد التحقق من تلك الإفادات الواردة من عدد من المواطنين بوجود تلك الأعمال المخلة بالآداب العامة قامت فرق من قسم حماية الآداب العامة بإلقاء القبض على المتهمين.
وأفاد المعاودة أن قسم مكافحة المخدرات قام على ضوء مراقبة المشبوهين واستنادا إلى معلومات إرشادية من المواطنين وبالتعاون والتنسيق مع جهات أخرى في مجلس بلدي العاصمة بإلقاء القبض على ثلاثة متهمين بحيازة وتعاطي وترويج المخدرات في رأس رمان وإحالتهم إلى النيابة العامة. واختتم العقيد فاروق المعاودة مدير إدارة التحقيقات الجنائية بالإدارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية تصريحه (لأخبار الخليج)بالتنويه بدور المواطنين وبالتقدم المطرد في تعاونهم وتنسيقهم مع رجال الأمن بالتبليغ عن المشبوهين درءا للخطر الذي تشكله الجرائم التي يرتكبها أولئك المشبوهون في حق المجتمع والحق العام. وتقدم بالشكر للسادة حسن عيد بوخماس عضو مجلس النواب وممثل دائرة الجفير ومرتضى بدر رئيس مجلس بلدي العاصمة ومجيد ميلاد ممثل الدائرة التي تقع فيها منطقة رأس رمان وإلى أهالي رأس رمان الذين أبدوا تعاونا مخلصا يؤكد العزم على مكافحة الجرائم وعدم التردد في إماطة اللثام عن المشبوهين الشيء الذي سوف يكون له دورا كبير في استئصال شأفة الجريمة.
يذكر أن مملكة البحرين تمنح تصاريح للكثير من الفنادق بفتح مراقص ليلية مع حرية تناول المشروبات الكحولية في اطر هذه المراقص والنوادي الليلية. واستقدام الكثير من الراقصات من بعض الدول العربية وروسيا وأوروبا الشرقية.