بانكوك - اكدت الحكومة التايلاندية أمس الاحد عزمها على وضع حد للسياحة الجنسية التي تعمل على استغلال ما يقارب 40 الف قاصر على اراضيها. وقال وزير الدولة سومساك تيبسوتين خلال مؤتمر حول حقوق الطفل ان الحكومة تعمل جاهدة لتحرير صناعة السياحة من "كل شكل من اشكال استغلال الاطفال".
واشار براديش فاياكفيشيين، رئيس هيئة السياحة في تايلاند ان "خطورة مشكلة بغاء القاصرين ونتائجها على المدى البعيد (...) تزعزع الاستقرار والتنمية الاقتصادية في البلاد".
وبحسب تقديرات رئيس الهيئة فان ما يقارب 20% من ضحايا البغاء في تايلاند هم دون سن الثامنة عشرة ويقدر عددهم بما بين 14 و40 الف من اصل ما بين 70 الى 200 الف يعملون في البغاء.
واوضح براديش ان "هذه حقيق ماساوية: ان فقدان الامل والجوع يؤديان بالعائلات الى هذا الشكل المنحط من العمل".
واعلن براديش طائفة اخرى من التدابير لمكافحة بغاء القاصرين متعهدا بالخصوص بتقديم تعليم افضل واقل تكلفة لعائلات الاطفال الاكثر فقرا.&كما تعهدت الحكومة ايضا بتطبيق افضل للقوانين حول حقوق الطفل.
ومن جهتها انطلقت وزارة السياحة التايلاندية في حملة دعائية من اجل سياحة نسائية وعائلية في محاولة للتقليل من اهمية سياحة الرجال والعزاب.
واعرب براديش عن ارتياحه "لان عدد السياح النساء ارتفع خلال العام الفين بنسبة 17،12% وهو ما يتجاوز الزيادة فى نسبة سياحة الرجال التى وصلت الى& 93،9%".
وتتحرك السلطات التايلاندية في تعاون وثيق مع جمعيات الدفاع عن حقوق الطفل بشان مشكلة السياحة التي تستغل الاطفال جنسيا.
&
&