القاهرة - اعلنت لجنة التحكيم العربية في الدورة السابعة لمهرجان القاهرة الدولي للاغنية فوز المصرية منال اسماعيل بالجائزة الاولى في المسابقة العربية عن اغنيتها "واسلاماه" وتقاسمت ورومانيا جائزة افضل اغنية في المسابقة الغربية.
واعلن رئيس لجنة التحكيم الموسيقار حلمي بكر حصول المتسابقة على الجائزة وقيمتها 20 الف جنيه (4800 دولار) وفاز بجائزة افضل اداء ولحن المصرية هناء عادل عن اغنية "ابكم ..ولكن" وقيمتها خمسة الاف جنيه (1200 دولار).
وفازت مصر ايضا بجائزة احسن توزيع عن اغنية "الحقونا" في حين فاز العراق بجائزة احسن كلمات عن "اغنية من العراق" وتبلغ قيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه (1200 دولار).
وفازت مصر عن اغنية "من اجل ابنائي" ورومانيا عن اغنية "اذا رحلت" مناصفة بالجائزة الكبرى فى المسابقة الغربية وقيمتها 20 الف دولار.
وشهد حفل اختتام المهرجان عرضا فنيا راقصا لفرقة "تاندا سازون" الكوبية الشهيرة وفرقة "الاكوادور الاستعراضية" اضافة الى اغان يونانية قدمتها الفنانة اليونانية "بيس" وفرقة البوزوكي، وشاركت مصر بفقرة خاصة للموشحات الاندلسية.
وشاركت في المهرجان الذي اختتم اعماله في قاعة خوفو في مدينة نصر مساء امس الثلاثاء بعد اسبوع من النشاطات الغنائية فرق متنافسة من 17 دولة عربية واجنبية. (أ ف ب)
&