&
القاهرة - ضبطت اجهزة الجمارك المصرية في مطار القاهرة 85 الف و200 حبة مقوية للنشاط الجنسي سورية الصنع مع راكب مصري كان يحاول تهريبها الى مصر كما ذكرت صحيفة "الاخبار" الحكومية اليوم الجمعة.
واكدت الصحيفة انها اكبر كمية تتم مصادرتها في مصر حتى الان، موضحة ان المهرب اعترف بانه نقل هذه الحبوب التي تقدر قيمتها بحوالى مليوني جنيه (حوالي 500 الف دولار) لحساب تاجر سوري مقيم في الاسكندرية (شمال).
واضافت الصحيفة ان المهرب عرض اتفاقا على السلطات دون ان توضح ما اذا كان عرضه قد قبل ام لا.
وقال مسؤول في الجمارك ان "المهرب المعتقل يجب ان يدفع لوزارة التجارة غرامة لا تمثل سوى ربع ثمن بيع البضاعة وينجو بذلك من اي ملاحقة قضائية".
وتزدهر في مصر حاليا عملية تهريب الحبوب المقوية جنسيا القادمة من سوريا والتي كثيرا ما يعلن ضبط كميات منها في المطارات.
وهذه الحبوب البديلة للفياغرا وتحمل اسم "فيغا" تصنعها شركات دواء سورية. وتباع هذه الحبوب السورية الزرقاء بحوالي اربعة جنيهات (دولار تقريبا) للحبة الواحدة اما في مصر فيبلغ سعر الحبة حوالي 25 جنيها (ستة دولارات).
وكانت وزارة الصحة المصرية سمحت في كانون الاول/ديسمبر الماضي بييع الفياغرا لكن مع وصفة طبية. ويصل سعر حبة الفياغرا في السوق السوداء الى حوالي 150 جنيه
(39 دولار).
وقد نشرت صحيفة الاهرام الحكومية مؤخرا تحقيقا صحافيا اكدت فيه ان سوق الفياغرا وشبيهاتها تصل الى سبعة مليارات جنيه (1.75مليار دولار) في حين لا تقدرها وزارة الصحة سوى بحوالي 600 مليون جنيه (150 مليون دولار). (أ ف ب)