&
أعلن البنك الأهلي المتحد عن تحقيق أرباح صافية بلغت 27.7 مليون دولار أميركي في الأشهر الستة المنتهية في يونيو الماضي بزيادة قدرها 12 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
واكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك فهد الرجعان اليوم السبت سلامة استراتيجية البنك نحو تنويع مصادر دخله واستثماراته بالنمو الذاتي أو عن طريق التحالف مع بنوك أخرى وهو ما قام به من خلال دمج أعمال بنك البحرين التجاري والبنك الأهلي التجاري وهذا الدمج سيتيح للبنك الأهلي المتحد قوة مصرفية فاعلة في البحرين معربا عن رضاه لمعدل الأرباح التي نجح البنك في تحقيقها.
وقال الرجعان ان البنك الأهلي المتحد يبدي التزاما كاملا وقويا بالعمل على تطوير أنشطته والاستفادة من الإمكانات والمزايا التي تتيحها عمليات الدمج التي قام بها وليتمكن البنك من الاستفادة من عناصر القوة الحالية للشركات والمؤسسات التابعة له وتنميتها مما يساعد على طرح المزيد من المنتجات والخدمات لقاعدة عملائه في سوق البحرين.
واضاف انه منذ بداية العام الحالي تجاوزت معظم مجالات أنشطة البنك الأهداف المقررة لها في الميزانية على الرغم مما تشهده الأسواق العالمية من صعوبة وتذبذب بشكل عام.
يذكر ان البنك الأهلي المتحد هو الشركة القابضة لكل من البنك الأهلي التجاري وبنك الكويت المتحد.
وذكر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد انه في أعقاب عملية الدمج الناجحة فقد واصل البنك مسيرته نحو إحراز المزيد من القوة ورشد عملياته لبلوغ أقصى معدلات الكفاءة وتحقيق افضل العوائد لمساهميه.
وافاد ان قدرتنا على زيادة الأرباح الإجمالية للبنك وعن طريق الدمج أيضا علاوة على النجاح في زيادة قاعدتنا الرأسمالية "سوف يتيح لنا القدرة على التخطيط لعمليات استملاك أخرى والتوسع في عمليات البنك "المصرفية والتجارية والائتمانية في جميع إنحاء منطقة الخليج".
(وكالة الأنباء الكويتية)