نيويورك: نال فيلم quot; سيكون هناك دمquot; quot;There Will Be Bloodquot; افضل تكريم من الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين يوم السبت حيث فاز بجائزة أفضل فيلم وحصل دانييل داي لويس على جائزة افضل ممثل بينما فاز مخرجه بول توماس اندرسون بجائزة افضل مخرج.وهذا العرض القوي لفيلم quot;سيكون هناك دمquot; وهو رواية متجهمة تدور حول السلطة والفساد والجشع الذي يحيط برجل نفط في القرن العشرين (داي لويس) سيضعه في تنافس قوي على جوائز اوسكار في الشهر المقبل.

من فيلم سيكون هناك دم
واختارت جمعية النقاد جولي كريستي كأفضل ممثلة عن دورها كامرأة تصارع مرض الزايمر في فيلم quot;بعيدا عنهاquot; quot;Away From Herquot;.وزادت كريستي بهذا الفوز من قائمة جوائز خاصة بها تجعلها مرشحة اوفر حظا للفوز بجائزة افضل ممثلة في مهرجان اوسكار. فقد استشهدت بها بالفعل العديد من الجماعات المعروفة جيدا ومن ضمنها المجلس الوطني لمراجعة الفنون السينمائية ورشحت لجائزة افضل ممثلة من نقابة ممثلي السينما من بين اخرين.وتضم الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين 61 عضوا من صحف رئيسية في لوس انجليس وبوسطن ونيويورك وشيكاجو وكذلك من مجلات quot;تايمquot; و quot;نيوزويكquot; و quot;ذي نيويوركرquot; وموقع صالون دوت كوم quot;Salon.com.quot;
وتعد جوائز النقاد مهمة في المساعدة في اعطاء دفعة باتجاه الفوز بجوائز اوسكار وهي ارفع جوائز سينمائية في العالم وتقدم يوم الاحد الاخير في فبراير من جانب اكاديمية العلوم والفنون السينمائية quot;اوسكارquot;.
وفاز بجائزة افضل فيلم بلغة اجنبية الفيلم الروماني quot;اربعة شهور وثلاثة اسابيع ويومانquot; quot;Four Months, Three Weeks and Two Daysquot; ويدور حول محاولات امرأة اجراء اجهاض غير قانوني. كما فاز الفيلم بأفضل جائزة في مهرجان كان السينمائي في مايو ايار.